برعاية

الأولمبي يواصل تحضيراته لتجريبية الصين

الأولمبي يواصل تحضيراته لتجريبية الصين

رائد محمد - الموفد الاعلامي للجنة الاولمبية

يواصل منتخبنا الاولمبي معسكره التدريبي في دبي تحضيراً لمواجهة الصين الودية الثلاثاء المقبل تأهباً للتصفيات المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

ويمتد معسكر المنتخب لغاية السادس من الشهر المقبل سيخوض خلاله ثلاث مباريات الاولى مع الصين الثلاثاء المقبل ، والثانية مع كوريا الشمالية في الثالث من الشهر المقبل ويختتمها بلقاء السعودية في السادس منه . الوحدات التدريبية تقام بفترتين تدريبيتين صباحية ومسائية على ملاعب مجمع اتحاد الكرة الاماراتي « ملعب ذياب عوانه »، حسب المنهاج التدريبي المعد من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الغني شهد وجهازه المساعد المؤلف من حيدر نجم وحبيب جعفر وحيدر جبار ومدرب حراس المرمى صالح حميد .

ويحاول الملاك التدريبي الوصول الى الجاهزية التامة للدخول الى غمار البطولة الآسيوية خاصة بعد اكتمال عقد التحاق لاعبي المنتخب من المحليين والمحترفين سوى لاعب القوة الجوية عماد محسن بسبب مشاكل ادارية تتعلق بجوازه ، ولاعب نادي هجر السعودي سيف سلمان الذي سيلتحق بعد انهاء تأشيرة الدخول ، وتخللت الوحدات التدريبية العديد من الامور التكتيكية التي وضعها المدرب في مفكرته خاصة بعد مباراة الاردن الاخيرة , بالاضافة الى بعض الجمل الفردية والجماعية التي يريد من خلالها رسم ستراتيجية اللعب قبل الدخول الى المباراة التجريبية مع الصين .

وشهد الوحدة التدريبية مشاركة اللاعب بشار رسن وكانت مشاركته في التدريبات فعالة ، فيما غاب اللاعب مهند عبد الرحيم بسبب الاصابة .

دعا رئيس البعثة المشاركة في المعسكر التدريبي عضو اتحاد الكرة سعد مالح الى اعلاء اسم العراق من اجل انجاح مهمة المنتخب الذي يمثل الكرة العراقية لخطف بطاقة التأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو.

وأكد مالح في حديثه للبعثة على التعاون والالفة والمحبة وعدم فسح المجال لتسريب الاخبار من المعسكر وحصرها بالموفد الاعلامي وعدم السماح لاي شخص بالتحدث باسم الوفد .

كما ناشد اللاعبين بان يكونوا عند حسن الظن وان يقدموا مستوياهم الحقيقية كونهم من اللاعبين المميزين والمؤثرين في الدوري العراقي لكرة القدم مع فرقهم .

كشف المدير المالي للجنة الاولمبية احمد صبري عن اكمال جميع الامور الادارية للمنتخب الاولمبي .

وقال صبري : إن متطلبات المعسكر التدريبي الناجح قد وفرت ولايوجد اي نواقص تذكر ولاتوجد اية صعوبات او عراقيل لاسيما من جانب السكن وتوفير ملاعب تدريب عالية الجودة وحافلة للنقل موضحاً ، ان جهود الاولمبية واضحة لغرض تحقيق التأهل للمرة الخامسة الى اولمبياد ريو دي جانيرو .

وتابع صبري نحاول ان يظهر الوفد بابهى صورة وان نجعل اللاعبين وجهازهم الفني يركزون على المستوى الفني من دون ان يكون هناك ادنى تفكير في الجانب الاداري.

وفي معرض حديثه عن المباراة الودية التي جمعت منتخبنا مع نظيره الاردني التي انتهت بفوزنا بهدف واحد ، اكد المدرب عبد الغني شهد ان المباراة فائدتها كبيرة على الرغم من غياب خماسي القوة الجوية وهم بشار رسن وعماد محسن وسعد ناطق وفهد طالب وهمام طارق بالاضافة الى اصابة لاعب الزوراء مهند عبد الرحيم .وقال شهد : المباراة كانت قوية جدا خاصة ان المنتخب الاردني ايضا يضم بين صفوفه لاعبين من المنتخب الوطني الاول ، وشهدت تفوق لاعبينا بدنيا على الاردنيين خاصة في الشوط الثاني الا ان ذلك لايمنع من القول ان هناك تفاوتاً بين بعض اللاعبين من ناحية اللياقة البدنية رغم ان جميع اللاعبين يخوضون غمار دوري الكرة الممتاز مع فرقهم .

واضاف المؤشرات جميعها اكدت للجهاز الفني بأن لاعبينا على قدر من المسؤولية ونحاول من خلال المعسكر التدريبي ان نقرب الجميع من الجاهزية والاعلان عن تمامها عند الوصول الى قطر ، مبيناً بأن هناك ستراتيجيات نعمل عليها لنقل افكارنا التدريبية الى لاعبينا .

وختم شهد تصريحه بالقول : نعلم تماماً ان المهمة ليست سهلة وتحتاج الى ان نكون على قدر المسؤولية لضمان خطف بطاقة التأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو واسعاد شعبنا العاشق للكرة العراقية ونجومها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا