برعاية

يونس محمود لبرنامج وجوه الرياضة .. لهذا السبب أصبحت محبا لكرة القدم !!

يونس محمود لبرنامج وجوه الرياضة .. لهذا السبب أصبحت محبا لكرة القدم !!

 كشف النجم يونس محمود عن الكثير من الأسرار حول حياته داخل الملاعب وخارجها من خلال حديثه عن مشواره مع كرة القدم خلال استضافته عبر برنامج وجوه الرياضة الذي سلط الضوء على حياة النجم العراقي الذي يعد أحد أبرز النجوم التاريخيين لأسود الرافدين بما حققه من إنجازات مع المنتخب ولعل أبرزها الفوز بلقب كأس الأمم الآسيوية بالإضافة إلى تحقيقه العديد من الارقام الشخصية القياسية خلال مشواره الرائع ..

يونس محمود تحدث عن انطلاقته وكيف وصل إلى تلك النجومية وقدم العديد من النصائح المهمة للاعبين الصغار في بطولة كأس ج خلال الحلقة المثيرة التي أذيعت على تليفزيون ج ، واشتملت على حقائق تحدث عنها لأول مرة .

وأبرزها أنه لم يكن يحب كرة القدم ولم يكن يتوقع ان يصبح لاعبا محترفا ولم يدر في خلده على الاطلاق أن يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم العراقية وخلال هذا اللقاء رصدنا أبرز ماتناوله هذا الحوار الشيق والذي أدارته المذيعة مروة خميس ..

· حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم وهل كنت محباً لهذه الرياضة منذ الصغر فأصبحت نجماً كبيراً في الكبر ؟

في الحقيقة لم أكن أحب كرة القدم ولم أتوقع أن اصبح لاعبا في المستقبل لانني كنت احب ألعاباً أخرى مثل السباحة ولكن والدي كانت له رغبة اخرى في أن أدخل عالم كرة القدم وبالفعل نجحت في تحقيق ذلك رغم الصعوبات العديدة التي واجهتها مثل عدم وجود المادة وظروف الحياة الصعبة والفقر وعدم توفرالامكانيات التي تساعد لكن رغم ذلك كان هناك من يساعدني على النجاح حتى وصلت إلى ماوصلت إليه.

· هل أحببت كرة القدم بفضل النجاحات التي حققتها خلال مشوارك ؟  

في الحقيقة أصبحت محبا لكرة القدم بسبب المادة حيث كنت اسعى لمساعدة أهلي وقد واصلت العمل بصورة كبيرة من أجل المستقبل وقد واصلت الطريق بكل قوة والحمدلله اصبحت لاعبا في المنتخب الوطني وحققت كل هذه النجاحات بالرغم أن ذلك لم يكن طموحي على الإطلاق .

· خلال مسيرتك في الملاعب هل كنت تطلب شروطاً معينة في الملابس التي كنت ترتديها ؟

التكنولوجيا تطورت بصورة كبيرة ومن يشاهد الملابس السابقة كانت واسعة وعريضة وكانت تؤثر سلبياً على اللاعبين لأنها كانت تتشرب المياه فتزيد من وزن اللاعب ، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبحت الملابس تساعد اللاعبين بصورة اكبر وتساهم في تطور الاداء داخل الملعب.

· مما لاشك فيه أن لاعب بقيمتك يسعى دائما لمساعدة الاجيال القادمة ،كيف شعرت بتأثير كرة القدم على اللاعبين الصغار ؟

بالفعل أسعى دائما لخدمة أهالي منطقتي خاصة اللاعبين الصغار حتى نساهم في خروج أجيال واعدة وفي منطقتي نعمل على جلب المواهب ونساعدهم على التطور ليس فقط في كرة القدم بل أيضا في مختلف النواحي وخاصة التعليمية من أجل تربية المواهب والحمدلله نجد الكثير من الأهالي يرسلون أبناءهم للتعلم وللأسف احيانا نجد صعوبات متعلقة بالبنى التحتية ونتغلب على ذلك بالجهود الذاتية وسيكون هناك عائد في المستقبل لهؤلاء اللاعبين الصغار بالاضافة الى عائد سيعود الى المدرسة التي ندرب هؤلاء الصغار بداخلها ونعمل على تطويرها أيضا كما نطور اللاعبين الواعدين.

· ماهو تأثير كرة القدم على النواحي التربوية والأخلاقية لهؤلاء اللاعبين الصغار ؟

هناك دور كبير للوالد والوالدة في النشأة الصحيحة للأبناء وفي كرة القدم يستفيد اللاعب الصغير من التعاون والتفاعل مع زملائه داخل الفريق سواء في المدرسة أو النادي وهذا الامر يساهم في التغلب على بعض الصفات الفردية مثل الانانية وغيرها من الصفات غير الحميدة .

· هل كانت حياتك كلاعب منضبطة حتى حققت تلك النجاحات التي وصلت إليها ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا