برعاية

أغرب القصص الكروية (5) – عندما عثر كلب على كأس العالم المسروق فأصبح نجما سينمائيا

أغرب القصص الكروية (5) – عندما عثر كلب على كأس العالم المسروق فأصبح نجما سينمائيا

ربما لم تكن حادثة السرقة الوحيدة لكأس العالم القديم "جول ريميه" لكنها بكل تأكيد كانت الأشهر من بين السرقات التي تعرض لها بعد استقراره في البرازيل.

شهرة الحادثة لم تأت بسبب فقط أنه كأس العالم وقبل أشهر قليلة من البطولة التي تحتضنها إنجلترا مهد كرة القدم لأول مرة.

واحدة من نسخ كأس جول ريميه فقدت للأبد في البرازيل في الثمانينات ومن المرجح أنها في منزل واحد من هؤلاء الذين نراهم في أفلام هوليوود يحتفظون بلوحات وآثار تاريخية تقدر بملايين الدولارات في منازلهم.

قبل 3 سنوات من الحادث قام روني بيجز أحد أشهر مشجعي أرسنال بالاشتراك مع 9 لصوص آخرين في سرقة قطار به 3 ملايين إسترليني ما يعادل 50 مليون حاليا، والسؤال وقتها هل أصبحت إنجلترا أرض خصبة لهذا النوع من السرقات؟ بالتأكيد نعم.

خمسة لصوص تمكنوا من الهرب لاحقا لكن ظل واحد فقط حرا طليقا، هو روني بيجز الذي لم تساعده الجراحات التجميلية في باريس لتغيير شكله على التخفي من الإنتربول لكنه فر للبرازيل في النهاية ليعيش هناك دون قلق من تسليمه لإنجلترا لعدم وجود اتفاقية بين البلدين.

يوم الأحد 20 مارس أثناء تغيير الحراسة على كأس جول ريميه في ميثوديست بالعاصمة لندن قام أحد اللصوص بالدخول وسرقة الكأس والخروج من نفس المكان دون أن يلاحظ أحد وجود شيء غريب.

بعد يوم واحد فقط الأخبار انتشرت في العالم بأسره.. كأس جول ريميه سُرق في إنجلترا قبل 4 أشهر من البطولة، لكن جو ميرس رئيس الاتحاد الإنجليزي تلقى اتصالا هاتفيا من شخص مجهول يطلب فدية 15 ألف إسترليني مقابل رجوع الكأس ويحذره من إبلاغ الشرطة تماما كما يحدث في الأفلام بالضبط.

ميرس أبلغ الشرطة التي ألقت القبض على هذا الشخص ويدعى إدوارد بيتشلي الذي اعترف بأنه كان وسيطا فقط في هذه الصفقة ولم يتم توجيه تهمة السرقة له في النهاية.

الأحد 27 مارس ترك ديفيد كوربت عامل إنجليزي يعيش في جنوب لندن شقته ليجري اتصالا هاتفيا من كابينة بقرب المنزل ومعه كلبه "بيكلز" الذي عثر على شيء غريب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا