برعاية

الريال يسعى لاستثمار غياب برشلونة.. وتعزيز الصدارة هدف إنترميلان

الريال يسعى لاستثمار غياب برشلونة.. وتعزيز الصدارة هدف إنترميلان

    يمكن ان تكون مواجهة ريال مدريد مع ضيفه وجاره رايو فايكانو اليوم الاحد في المرحلة ال16 من الدوري الاسباني لكرة القدم، الأخيرة لمدرب الأول رافايل بينيتز المهدد بالاقالة.

فبعد خسارة الفريق الملكي ثلاث مباريات في أخر خمس مواجهات في الليغا، أصبح رأس بينيتيز على المقصلة، على الرغم من منحه الضوء الاخضر من رئيس النادي فلورنتينو بيريز لمتابعة مشواره اثر الخسارة الفادحة على ارضه قبل أربع جولات أمام غريمه برشلونة 4-صفر.

وبات الفريق "الأبيض" على بعد خمس نقاط من كل من برشلونة وجاره الآخر اتلتيكو مدريد، كما ان اي خسارة جديدة قد تسقطه أكثر في ظل مطاردة سلتا فيغو وفياريال اللذين يبتعدان عنه بنقطتين وثلاث نقاط على التوالي.

وعلى غرار ريال مدريد، يأمل جاره اتلتيكو مدريد قطع مسافة ابعد من برشلونة، عندما يحل على ملقة اليوم.

وستكون الفرصة متاحة لرجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني باعتلاء الصدارة لاول مرة منذ احرازه اللقب قبل 18 شهرا، حتى بحال تحقيق نقطة التعادل اذ يتساوي بعدد النقاط مع برشلونة.

وعلى غرار ريال مدريد، يأمل جاره اتلتيكو مدريد قطع مسافة ابعد من برشلونة، عندما يحل على ملقة اليوم.

وفي ايطاليا ينوي إنترميلان احكام قبضته على الصدارة عندما يستقبل لاتسيو روما الجريح في ختام المرحلة ال17 ويريد «نيراتزوري» دخول السنة الجديد محافظا على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن مطارديه فيورنتينا ونابولي، وبذلك يكون مرشحا بالغ الجدية لاحراز لقبه الاول في «سيري أ» منذ 2010.

وعلى البرغم من تهنئته لاعبيه، سيأخذ المدرب روبرتو مانشيني المباراة على محمل الجد، علما بانه يمتلك خبرة احراز الالقاب خصوصا مع انتر ميلان ثلاث مرات بين 2004 و2008.

في المقابل، يعيش لاتسيو فترة مظلمة اذ فشل في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات، ليزداد الضغط على مدربه ستيفانو بيولي.

ويبدو انترميلان اقوى المرشحين لإيقاف سلسلة يوفنتوس التاريخية، بعد تتويجه في اخر اربعة مواسم، وخصوصا ان السيدة العجوز حقق بداية سيئة قبل انتفاضه مؤخراً وصعوده الى المركز الرابع بفارق ست نقاط عن انترميلان.

وخلافا ليوفنتوس المزدهر، يعيش روما خامس الترتيب بفارق نقطة عنه مرحلة كارثية قد تطيح بمدربه الفرنسي رودي غارسيا، اذ فشل فريق العاصمة بتحقيق الفوز في اخر اربع مباريات.

ويستقبل روما بعد خسارته المفاجئة امام سبيتسيا من الدرجة الثانية في الكأس، جنوى السابع عشر على الملعب الاولمبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا