برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الملكي ينصب المشنقة لــ «بينيتز»

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الملكي ينصب المشنقة لــ «بينيتز»

يمكن ان تكون مواجهة ريال مدريد مع ضيفه وجاره رايو فايكانو غدا الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأخيرة لمدرب الأول رافايل بينيتز المهدد بالإقالة. فبعد خسارة الفريق الملكي 3 مباريات في آخر 5 مواجهات في الليغا، أصبح رأس بينيتز على المقصلة، برغم منحه الضوء الأخضر من رئيس النادي فلورنتينو بيريز لمتابعة مشواره إثر الخسارة الفادحة على أرضه قبل أربع جولات أمام غريمه برشلونة 4 - صفر.

وبات الفريق الأبيض على بعد 5 نقاط من كل من برشلونة وجاره الآخر اتلتيكو مدريد، كما أن أي خسارة جديدة قد تسقطه أكثر في ظل مطاردة سلتا فيغو وفياريال اللذين يبتعدان عنه بنقطتين وثلاث نقاط على التوالي.

وبرغم الفترة الرمادية التي يعيشها فريق البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه، الا ان مفاجأة من رايو فايكانو الثامن عشر في الترتيب تبدو صعبة خصوصا وان ريال فاز عليه 14 مرة متتالية في السنوات الـ 15 الأخيرة. ويمكن لريال إصابة عصفورين بحجر واحد بحال فوزه على فايكانو، لانه سيقلص الفارق ايضا الى نقطتين مع برشلونة حامل اللقب والمتصدر قبل توقف الدوري لعشرة ايام في فترة عيد الميلاد، نظرا لتأجيل مباراة الاخير مع مضيفه سبورتينغ خيخون إلى فبراير المقبل لمشاركته في كأس العالم للأندية في اليابان، حيث بلغ المباراة النهائي ويلاقي ريفربلايت الارجنتيني بعد غد الأحد.

ويعود إلى تشكيلة بينيتز قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران والظهير داني كارباخال، في ظل الحديث عن خلاف بينه وبين لاعب الوسط الألماني طوني كروس المبعد عن الخسارة الأخيرة امام فياريال (1 - صفر). وغاب الالماني الدولي ايضا عن تمارين الخميس لاصابته بنزلة برد.

في المقابل، يبدو فايكانو في وضع سيء لخسارته 3 مرات متتالية في الدوري، لكنه عوض جزئيا في الكأس بتأهله الى دور الـ16 برغم خسارته ايابا امام خيتافي 3-1 الاربعاء. لكن مستوى فريق المدرب باكو خيميز لا يبشر بنتيجة ايجابية على ملعب سانتياغو برنابيو وعلى غرار ريال مدريد، يأمل جاره اتلتيكو مدريد قطع مسافة ابعد من برشلونة، عندما يحل على ملقة غدا.

وستكون الفرصة متاحة لرجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني باعتلاء الصدارة لاول مرة منذ احرازه اللقب قبل 18 شهرا، حتى بحال تحقيق نقطة التعادل اذ يتساوي بعدد النقاط مع برشلونة.

وفاز روخي بلانكوس في اخر تسع مباريات على التوالي في مختلف المسابقات، فحجز مكانه في دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا وكأس الملك وينافس على صدارة الليغا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا