برعاية

بالفيديو.. أفضل 4 حركات لتقوية العضلات الثلاثية الرؤوس

بالفيديو.. أفضل 4 حركات لتقوية العضلات الثلاثية الرؤوس

هناك فارق كبير بين التمارين الذكية والتمارين الشاقة القوية، فالأولى عبارة عن تمارين يمكنك أن تقوم فيها بحركات معينة، وتحقق نتائج بدنية كبيرة، دون مشقة وجهد كبير في حمل أوزان ضخمة، وغيرها، وهو ما تقوم به في التمارين الشاقة الذي تكون فيه زيادة كبيرة في أعداد التكرارات والمجموعات التدريبية، وزيادة في الأوزان.

ولهذا عند الحديث عن التمارين الذكية يجب الإشارة إلى الحركات التي نقوم بها بالكوع من أجل تقوية عضلات الثلاثية الرؤوس، لا تعتمد فيها على أوزان ضخمة، مع استخدام قبضة محايدة أو آلات الدمبل أو الشريط الحديدي، فقط مجرد حركات تقوم بها اعتمادا على الكوع، ما يجعل رؤوس العضلات الثلاثة تحت ضغط الوزن، وفيما يلي 4 تمارين تعتمد على تلك الاستراتيجية في بناء كتلة العضلة:ـ

1)  الاعتماد على قبضة ضيقة أثناء رفع الوزن، بحيث يكون الأصبع الأوسط على الخط الفاصل بين البقعة الناعمة على الشريط الحديدي والأماكن المخصصة للرفع، مع توزيع الحمل بشكل أكبر على رؤوس العضلات.

2)  تمارين الضغط على القبضة: وفي هذا التمرين حاول أن يكون وضع الكتف محايد، مع استهداف الرؤوس الخاصة، على أن تبدأ المقاومة من خلال الجذع العلوي، مع استخدام مزيد من الوقت لزيادة السيطرة والضغط على العضلة بأقصى ما تستطيع.

3)  الضغط على القبضة من الوضع منحدر: وفي هذا الوضع تحصل على الوزن بقبضة ضيقة، مع سحب عضلات الصدر إلى الأمام، والحفاظ على الصدر عالي، ثم ترفع الوزن مع التركيز على الجزء العلوي من الظهر.

4)  تمارين الانخفاضات باستخدام السلاسل الحديدية: وتمارين الانخفاضات وحدها من التمارين التي يمكن أن تكون صعبة للرباعين الذي لديهم مشاكل في الكتفين، إلا أن استخدام السلاسل في ذلك التمرين يعني حل فريد للكتفين، خاصة عندما تكون السلاسل الحديدية في الجزء السفلي من المصعد، مع زيادة الحمل الكلي.

7 تمارين "غير تقليدية" لم تجربها من قبل لعضلات البطن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا