برعاية

التشكيلة المثالية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

التشكيلة المثالية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

التشكيلة المثالية التي تضم أفضل اللاعبين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لهذا العام شملت وجوها عديدة مألوفة وأخرى مفاجئة..أداء اللاعبين الفردي هو ما جعلهم يحتلون المراكز التالية...

الحارس التشيكي العملاق قاد نادي شمال لندن للفوز أمام بايرن ميونيخ بأداء رائع كما كان سببا رئيسيا في تأهل الفريق إلى دور ال16 بعد بداية سيئة للموسم الأوروبي.

2- داريو سرنا (شاختار دونيتسك)

الظهير الكرواتي المخضرم كان أحد النقاط المضيئة في سماء النادي الأوكراني.. أدائه القوي في المباريات الخمس التي شارك فيها لم يدفع النادي إلى دور ال16 لكن المجموعة الصعبة التي ضمت باريس سان جيرمان وريال مدريد كانت سببا في عدم تأهل شاختار.

3- دييغو غودين (أتليتكو مدريد)

نقاط قوة غودين تكمن في تمركز اللاعب والفوز في المواجهات الثنائية وهو ما فعله بكفاءة في جميع المباريات التي شارك بها. المدافع الأوروغوياني قاد الروخي بلانكوس إلى التأهل إلى الدور التالي في صدارة المجموعة الثالثة.

4- تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)

البرازيلي يجاور غودين في التشكيلة المثالية بعد سلسلة من الأداءات القوية في المجموعة الأولى. سيلفا قاد الباريسيين إلى التأهل إلى دور ال16 رغم احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى.

5- دافيد ألابا (بايرن ميونيخ)

اللاعب المتميز لم يلعب كثيرا في مركز الظهير بسبب نزعة المدرب غوارديولا في تغيير واكتشاف المراكز لكنه أداء النمساوي كان رائعا في المباريات الأربع التي شارك فيها.

6- تياغو ألكانترا (بايرن ميونيخ)

لاعب آخر من الفريق البافاري.. الإسباني تألق في 4 مشاركات مرر فيها 4 تمريرات حاسمة وصنع مئات الفرص كما سيطر على منتصف الملعب في جميع المباريات التي شارك فيها.

صانع الألعاب البرازيلي تألق وسط أداء مخيب لزملائه وأحرز 5 أهداف (4 من ضربات حرة) وهو المعدل الأفضل لأي لاعب يلعب في خط الوسط. ويليان كان السبب الرئيسي في تأهل البلوز إلى دور ال16.

البرازيلي قدم أداء متميزا قاد بها النادي الروسي إلى 5 انتصارات متتالية وضعته في صدارة المجموعة الثامنة حيث شارك في 5 مباريات أحرز فيها 3 أهداف كما قام بتمرير 4 تمريرات حاسمة.

ميسي شارك في 3 مباريات فقط هذا الموسم في دوري الأبطال بسبب إصاباته المتعددة لكن أداء البرغوث الصغير زاد من قوة الفريق الكتالوني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا