برعاية

يورو تكتيكس: صلاح لايسعف غارسيا.. ذئاب روما تواصل التوهان وسان باولو غاضب

يورو تكتيكس: صلاح لايسعف غارسيا.. ذئاب روما تواصل التوهان وسان باولو غاضب

انتهت قمّة الجولة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بالتعادل السلبي بين نادي "روما" ومضيفه "نابولي" في مباراة تكتيكيّة مغلقة، غابت فيها إثارة الأهداف.

إذ حاولت "ذئاب" روما فرض حضورها في ملعب الخصم في الدقائق الأولى من المباراة عبر محمد صلاح وإيدين دزيكو، لكنها سرعان ما تراجعت إلى الوراء في ظلّ التعليمات الدفاعيّة الواضحة من قبل المدرّب الفرنسي رودي غارسيا، رغمّ أنّه بدأ المباراة مع دفاع متقدّم للضغط على الخصم، مع كثافة عدديّة كبيرة في منتصف الميدان

ومع الوصول إلى الربع ساعة الأولى، استمرّ أسلوب الفريقين الضاغط مع خطّ دفاع متقدّم وسط ارتباك عناصر "نابولي"، لكن سرعان ما استوعب أصحاب الأرض صحوة الضيوف واستحوذوا على الكرة وأجبروا "روما" على التراجع إلى منطقتهم.

شاهد بالفيديو حكم مباراة نابولي وروما يصاب بشد عضلي ليتم أستبداله

ميلان يسقط في فخ التعادل أمام فيرونا

ثمّ بدت النزعة الهجوميّة الواضحة لعناصر نادي "نابولي"، رغم التركيز على الجهة اليسرى عبر المتألق إنسيني وغياب تام للجهة اليمنى عبر اللاعب كاليخون، وفي ظلّ العزل التام لرأس الحربة هيغوايين المحاصر من قبل الثنائي بيانتش و روديغير بالإضافة إلى تألّق مانولاس.

بالتالي فإنّ التكتّل الدفاعي الرهيب من قبل عناصر "روما" بالإضافة إلى تألّق فلورينزي وسط الميدان، منع الثلاثي هامسيك وغلام وانسيني من الوصول إلى مرمى الحارس تشيزني، وسط تألّق اللاعب فوزي غلام على الطرف الأيمن.

وحاول "روما" التركيز على اللعب المباشر بحثاً عن رأسيّة دزيكو لكنّ ألبيول كان بالمرصاد ونجح بعزله الكليّ.

واعتمد اللاعب الاكثر نشاطاً إنسيني على مهارته الفرديّة من أجل اختراق الدفاعات المتقنة، لمنّه فشل بذلك، لبنتهي الشوط الاوّل من دوم أيّ تسديدة على المرمى من الجانبين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا