برعاية

(بالفيديو): الجزائر 1-2 نيجيريا: "الخضر" يُضيعون اللقب وينالون الاحترام

(بالفيديو): الجزائر 1-2 نيجيريا: "الخضر" يُضيعون اللقب وينالون الاحترام

ملعب "ليوبولد سنغهور" في دكار (السنغال)، أرضية سيئة، جمهور قليل، طقس حار. ثلاثي التحكيم: حمد الموسى نامبياندرازا (مدغشقر)، يحيى محمادو (النيجر) وأوليفيي سافاري كابيني (الكونغو).

الأهداف: أودودوا سيغون توبي (ضد مرماه د30) لـ الجزائر / إيتيبو (ر.ج د14 و40) لـ نيجيريا

الجزائر: صالحي، بن غيث (درفلو د78)، كنيش، عبد اللاوي، فرحاني، بن خماسة، شيتة، دراوي، فرحات، مزيان (حدوش د62) وأمقران.

نيجيريا: إيمانويل دانيال، سينكيري سيث، نديفريكي أودو، أودودوا سيغون توبي، محمد أوسمان، أمايفولي شيزوبا، تيونغولي تونبارا، فيكتور أوسيمهين جايمس أزوبويكي أوكيشيوكوو، إيتيبو بيتر أوغينيكارو وجونيور آجايي.

سيطر المنتخب النيجيري على مجريات المرحلة الأولى، خاصة بعد دخوله القوي على إثر تحصله نجمه إيتيبو على ركلة جزاء بعد عرقلته من طرف عبد اللاوي، نفذها ذات اللاعب بنجاح في (د13)، وثم أهدر النيجيريين فرصا أخرى لإضافة الهدف الثاني، في ظل تألق الحارس صالحي، قبل أن يتمكن المنتخب الوطني من تعديل الكفة في (د30) بعدما وزع فرحات على الرواق الأيمن وأسكنها المدافع النيجيري أودودوا سيغون توبي في مرماه، لكن هذا الهدف لم يجعل المنتخب النيجيري يتراجع، بل تمكن من إضافة هدف آخر في (د40) بعد خطأ فادح من كنيش الذي ضيع الكرة في وسط الميدان واسترجعها نجم الشوط الأول إيتيبو الذي انطلق وانفرد بـ صالحي، ليضع الكرة في شباكه، وكانت لمزيان فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع، إلا أن الدفاع النيجيري أخرجها للركنية، وانتهت بعدها المرحلة الأولى بفوز نيجيريا (2-1).

عادت السيطرة للمنتخب الوطني خلال أطوار المرحلة الثانية، حيث نقل زملاء بن غيث الخطر منذ اللحظات الأولى، إلا أن أمقران لم يستغل بعض الفرص السانحة، قبل أن يتحصل هذا المهاجم على ركلة جزاء في حدود (د67)، إلا أن المتألق الآخر فرحات أهدرها بعد تألق الحارس النيجيري في صدها، ليُسير منتخب "النسور الخضراء" الدقائق المتبقية بأحسن طريقة، منهيا المواجهة بفوز (2-1)، وبالتالي يُضيع المنتخب الوطني الأولمبي فرصة الحصول على لقب كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا