برعاية

مونديال كرة اليد سيّدات بالدانمارك: حلم الترشح يبدأ اليوم بهزم «اليابانيات»

مونديال كرة اليد سيّدات بالدانمارك: حلم الترشح يبدأ اليوم بهزم «اليابانيات»

بعد هزيمتين متوقعتين أمام العملاقين المجر والدانمارك، تدخل اليوم فتيات المنتخب التونسي لكرة اليد في الجدّيات بملاقاة المنتخب الياباني من أجل تحقيق انتصار يفتح لهن أبواب الدور الثاني.

منتخب رياض الصانع عجز عن مجاراة النسق القوي الذي فرضته سيدات المجر في المبار اة الأولى وانقاد الى هزيمة عريضة استقرت على فارق 19 نقطة (39/20) ونفس السيناريو تكرر خلال المباراة الثانية مع سيدات الدانمارك حيث تكبد هزيمة عريضة استقرت على فارق 12 هدفا (20/32) .

وقد أكدت مقابلتي المنتخب صحة ما قلناه حول هشاشة الدفاع وضعف المردود الهجومي لزميلات رجاء التومي فالدفاع قبل 71 هدف أي معدل 35 هدفا في المقابلة وهذا رقم كبير جدا يؤكد أن المنتخب لديه مشكل دفاعي واضح ولا بد أن يعمل على تداركه فلا يمكن أن ينتصر المنتخب أو حتى ينافس أي منتخب ما لم يكن لديه دفاع متماسك . أما في الهجوم فالمنتخب سجل 40 هدفا بمعدل 20 هدفا في المقابلة وهذا رقم ضعيف جدا أيضا ولا بد من الإطار الفني أن يجد حلولا إضافية لتسجيل الأهداف .

تحملت نجمة المنتخب منى الشباح واللاعبة الصاعدة منى الجليزي مهمة تسجيل أكثر من نصف الأهداف التي سجلها المنتخب والحلول الهجومية تكاد تتوقف على هذا الثنائي في كل مقابلة وتعتبر منى الزليزي إكتشاف بطولة العالم بتقديمها لمردود بطولي وربما صغر السن وقلة الخبرة لبعض اللاعبات مثل الجويني والرزقي وصفر والحمروني حال دون تقديمهن للوجه الممتاز الذي يقدمنه في البطولة الوطنية وربما هؤلاء يجب أن يدعمهم المدرب ويمنحهم الثقة الكاملة لكي يكسبوا الخبرة ويتعلموا ويحتكوا بالمستوى العالمي في هذا المونديال الأول لهن.

وقد توزع أهداف المنتخب في مقابلتي الدانمارك والمجر كالتالي :منى الشباح (15) منى الزليزي (10) شيماء الجويني (4) رجاء التومي (2) منال الكوكي (3) إيناس الخويلدي (2) فاطمة صفر(2) أمل الحمروني (1) راقية الرزقي(1).

يمكننا القول أن المونديال بالنسبة للمنتخب التونسي ينطلق عشية اليوم بملاقاة اليابان وهو منتخب محترم لكنه ليس من حجم منتخبات الدانمارك والمجر وبإمكان فتيات تونس الإطاحة به وفتح باب الترشح للدور الثاني لأن المنتخب سيلاقي أيضا منتخبين متواضعين وهما الجيل الأسود وصربيا وبإمكانه إقتلاع فوز من إحداهما يجعله في الدور الثاني رغم صعوبة المهمة الحلم يبقى قائما لتحقيق انجاز غير مسبوق بهذا الجيل الجديد.

بقية مقابلات المنتخب في الدور الأول:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا