برعاية

من يحسم صدارة المجموعة أتلتيكو مدريد أم بنفيكا ؟

من يحسم صدارة المجموعة أتلتيكو مدريد أم بنفيكا ؟

سيكون متابعي الكرة العالمية على موعد مع صراع قوي عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي فريق أتلتيكو مدريد الاسباني في فعاليات الجولة السادسة من الشامبيونزليغ حيث يأمل الروخي بلانكوس بتعويض الخسارة التي تلقوها من الفريق البرتغالي و ربما تلك تكون الفرصة المواتية لهم و حاجة الفوز ملحة بالنسبة لرجال دييغو سيميوني خاصة و أنهم يحتلون المركز الثاني و الفوز سيضمن الصدارة و التأهل كأول عن هذه المجموعات يبعدهم عن أى مواجهات قوية أخرى و ربما سلسلة نتائجهم الجيدة قد تكون دافع لتحقيق المطلوب .

بينما يسعى صقور البرتغال الحفاظ على الأفضلية التي يمتلكها الفريق فتصدره للمجموعة في حال انتهت المباراة بالتعادل و سيعول بنفيكا في هذه المباراة على عاملى الأرض و الجمهور للحفاظ على حظوظه في المركز الأول و محاولة الابتعاد عن أى اصطدامات كبرى مع فرق أوروبا الكبرى.

لا ثنائية في إسبانيا .. أتلتيكو مدريد قادم

فيديو - اصابة خطيرة للبرتغالي تياغو خلال مباراة اتلتيكو مدريد واسبانيول

اللقاء : بنفيكا - أتلتيكو مدريد

الساعة : 7.45 بتوقيت غرينيتش

المناسبة : الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

يتصدر الفريق البرتغالي المجموعة برصيد 10 نقاط من 3 حالات فوز و تعادل و خسارة وحيدة مسجلا 9 أهداف و تلقت شباكهم 6 أهداف و هم تأهلوا رسميا.

يتواجد الفريق الأسباني بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات و تعادل و هزيمة محرزين 9 أهداف و اهتزت شباكهم في مناسبتين و هم تأهلوا رسميا .

نتيجة أخر 5 مباريات للفريقين

فاز الفريق في 4 مباريات و تعادل في واحدة فقط محرزين 11 هدفا و تلقت شباكهم 3 أهداف .

فاز الفريق في كل مبارياته الخمسة الأخيرة مسجلين 8 أهداف و اهتزت شباكهم مرة واحدة.

يعتمد الفريق البرتغالي على الاستحواذ على الكرة بنسبة أكبر و استخدام التمريرات القصيرة و التسديدات من بعيد و كثرتها و الهجوم من الأطراف و الضغط على الخصم في نصف ملعبهم و لكن يعاب عليهم العنف الزائد و التي تكلفهم الكثير من البطاقات الملونة بالاضافة الى الضعف الدفاعي أمام الفرق التي تهاجم من الأطراف .

يرتكز أسلوب الروخي بلانكوس على البينيات في صناعة اللعب و التسديد من بعيد كحل هجومي و القدرة على افتكاك الكرات من الخصم و استخدام التمريرات القصيرة و الضغط على الخصم في نصف ملعبه لكن يعاب عليهم الضعف الدفاعي أمام اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فردية.

سجل كوريا مشاركته الأساسية الأولى رفقة الروخي بلانكوس امام بنفيكا في مباراة الذهاب بتسجيله هدف .

قبل المواجهة الأخيرة بين الفريقين لم يستطيع بنفيكا التغلب على أى خصم أسباني لمدة 15 مباراة متتالية .

هذه هى المرة الأولى التي يشارك فيها أتلتيكو مدريد في تلك البطولة لثالث مرة على التوالى في تاريخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا