برعاية

مسيرة الصخرة تيري...في يوم ميلاده

مسيرة الصخرة تيري...في يوم ميلاده

مدافع من عالم الكبار، أثبت عبر السنين أنه يستحق الكثير من الثناء، هو اللاعب، جون جورج تيري، المولود في مثل هذا اليوم 7 ديسمبر/كانون الأول من عام 1980، في منطقة باركينغ المتواجدة في مدينة لندن عاصمة إنجلترا.

تيري بدأ مسيرته في عمر صغيرة للغاية مع نادي يدعى سرناب في الفئات العمرية، وبعد ذلك انضم إلى نادي ويستهام يونايتد عندما بلغ سن الـ11 عاماً في سنة 1991، وهناك اكتشف مواهبه أكثر، حيث بدأ يلعب بشكل أفضل في مركز قلب الدفاع، وبقي حتى موسم 1995 في صفوف ويستهام، قبل أن يقرر الانتقال نهاية ذلك الموسم إلى نادي تشلسي الإنجليزي، فلعب في صفوف فئاته العمرية ثلاث سنوات حتى عام 1998.

في موسمه الأول مع البلوز، والذي لم يكن يومها يضم الكثير من اللاعبين الكبار على غرار السنوات الأخيرة، بدأ تيري مهامه في الدفاع، فخاض 7 مباريات في الموسم الأول، وأعير بعد ذلك إلى نادي نوتنغهام فورست، ولكنه لم يلعب الكثير من اللقاءات، فعادل بعد موسم واحد فقط إلى فريقه تشلسي.

الانطلاقة الحقيقية لتيري كانت في عام 2001، حيث بدأ الفريق يتطور توالياً، ومع مرور السنوات، وتولي رئاسة نادي البلوز، رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، تحسنت الكتيبة الزرقاء، وأتى الكثير من النجوم واللاعبين الكبار والمدربين المخضرمين، وهذا الأمر ساعد تيري على حصد الكثير من البطولات، إضافة إلى أنه حمل شارة القيادة، وصنع صحبة زميله الإنجليزي الآخر، فرانك لامبارد، الكثير من الأمجاد للنادي اللندني.

صاحب الرقم 26، حقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 4 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي في خمس مناسبات، وكأس إنجلترا 3 مرات، والدرع الخيري مرتين، لكن اللقب الأغلى من دون شك، هو دوري أبطال أوروبا في موسم 2011-2012، كما حمل لقب الدوري الأوروبي في موسم 2012-2013.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا