برعاية

قبل المباراة : تشيلسي يرغب في استعادة بريقه أمام بورنموث الضعيف

قبل المباراة : تشيلسي يرغب في استعادة بريقه أمام بورنموث الضعيف

يستضيف فريق تشيلسي نظيره فريق بورنموث على ملعب الأول ستامفورد بريدج، في مباراة شعارها.. عودة حامل اللقب، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 20.30 بتوقيت مكة المكرمة.

هل حان موعد عودة البلوز الى وضعه السابق؟

لم يقاسي حامل لقب للبريميرليغ، مثل ما قاساه البلوز هذا الموسم، من مأساة تردي نتائجه بشكل غير طبيعي، جعله يقترب فعلياً من منطقة القاع.

لذا فبعد تحسن نسبي في نتائجه في الآونة الأخيرة، وتخلص لأول مرة من عباءة الهزائم التي ارتداها طوال الموسم، ربما ستكون هذه المباراة هي باب العودة والولوج الى طبيعة البلوز السابقة، واستعادة الثقة من جديد، والقدرة على الفوز بدون خوف أو توتر.

أزمة الهجوم الأزرق.. هل سيجد المو لها حلاً؟

يخيم على خط هجوم البلوز سحابة داكنة أقرب الى السواد!

"ساديو ماني" أكبر معارك سوق الانتقالات

كوستا الى اتليتيكو.. عودة الإبن الضال!

حيث يعاني فالكاو من اصابة جعلته خارج الحسابات لمدة طويلة، بينما الفرنسي ريمي لم يثبت تواجده و بات مسمراً على دكة البدلاء بلا حراك، والأهم أن الإسباني ديفيد كوستا صاحب الأصول الإسبانية، دخل في مرحلة العلاقة السيئة مع البرتغالي مورينيو مدربه.

لذا سيكون حتماً على المو أن يتعامل بحنكة وخبرة مع هذا الموقف المعقد، فهو لا يستطيع خسارة جهود كوستا على الأقل حالياً، وحتى بداية فتح نافذة الانتقالات الشتوية، لكن سيأبى الإستثنائي المعروف عنه بالعند، أن يعامل بهذه الطريقة المهينة علناً من لاعب لديه؟ وكيف سيستطيع أن يستقطبه ثانية ويعيد الدفء للعلاقة؟ هنا ستظهر أهمية وشخصية الاسبيشيال وان الفعلية.

هل سيصمد خط الدفاع؟ أم سيُغرق الفريق مجدداً؟

برغم أن البلوز مع مورينيو عرفوا بأنهم أصحاب نزعة دفاعية بحتة، لدرجة التشبيه الشهير بأنهم يتبعون أسلوب الحافلة، الا أن هذا الموسم كان دفاع الفريق اللندني غاية في الكرم والوفادة، حيث استقبل حتى الآن 23 هدفاً خلال 14 مباراة، ولم يفلح في الخروج بشباك نظيفة سوى في 4 مباريات فقط.

ومع عدم تواجد جون تيري و ضعف ايفانوفيتش و ايزبليكويتا في الواجبات الدفاعية في حال تقدمهما، فإن القلق على الدفاع الأزرق سيظل مسيطراً على جمهوره كهاجس يقض مضاجعهم

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-تشيلسي : يمتلك البلوز لاعبا جناح رائعان هما ويليان و بيدرو، ولكنه في المقابل يعاني من هشاشة خط دفاعه.

-بورنموث : يتميز بلاعبان جيدان هما ريتشي و موراي، بينما لديه عيوب فادحة بل وفاضحة في وسط الملعب ووسط دفاعه.

-تشيلسي.. لم يخسر أمام فرق صاعدة للبريميرليغ، طوال 43 مباراة متتالية، حيث حقق 37 فوزا، و 6 تعادلات.

-بورنموث.. لديه أسوأ خط دفاع بالبريميرليغ، حيث استقبلت شباكه أكبر عدد أهداف بين كل أندية البريميرليغ، قدرها 30 هدف، بالتساوي مع نيوكاسل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا