برعاية

وناس: "إذا استدعاني غوركوف فلن أتردد في تلبية دعوته"

وناس: "إذا استدعاني غوركوف فلن أتردد في تلبية دعوته"

احتفل يوم 11 نوفمبر الفارط آدم وناس بعيد ميلاده 19، لاعب بوردو تمكن من فرض نفسه تدريجيا مع ناديه رغم صغر سنه وقامته كذلك بفضل إمكاناته الفنية الكبيرة ...

حيث لا يزيد طوله عن 1,72 متر، كما سجل هدفين ضمن "الليغ 1" خلال 177 دقيقة لعبها، اللاعب الشاب قبل أمس الرد عن تساؤلاتنا حين اتصلنا به، خاصة حول خياره بخصوص المنتخب الذي سيحمل ألوانه مستقبلا وهو الذي يحمل جنسية مزدوجة (فرانكو- جزائري).

بوردو حاليا أقرب ناد إلى الثلاثي المهدد بالسقوط ضمن "الليغ 1" ما يعني أنه بصدد تأدية موسم معقد، فما تعليقك؟

صحيح أننا نمر منذ وقت ليس قصيرا بوضعية صعبة لكني لا أعتقد أنه من الواجب أن نقلق كثيرا، علينا أن نحصد بعض النقاط قبل فترة الراحة المقبلة حتى يتسنى لنا قضاء أيام العطلة ونحن مرتاحون، سنواجه على التوالي غانغون، أنجي وأخيرا مرسيليا، ونعرف جيدا أنه محتم علينا ألا نخيب في هذه المواعيد، مثلنا مثل كل نوادي "الليغ 1" مررنا بظروف صعبة لكن الآن وجب أن نعود بقوة، اجتمعنا كلاعبين فيما بيننا وتعاهدنا على التدارك، ومن جهتي، أنا مستعد ولو يقرر المدرب إشراكي أساسيا هذا الأحد فإني سأفعل كل شيء للتسجيل مجددا.

رغم لعبكم في ملعب جديد وتشكيلتكم تضم لاعبين بإمكانات كبيرة، إلا أنكم فشلتكم في إعادة بوردو "زمان" رغم تفاوضكم الجيد أمام النوادي الكبيرة، لكن مشكلتكم تبقى أمام الفرق الصغيرة، فلماذا كل هذا؟

نعم، أمام موناكو، ليل، ليون، باريس سان جرمان وحتى سانت إيتيان تمكنا من تقديم مباريات كبيرة، لكن أعتقد أنه لا توجد فرق صغيرة مثلما تقولون خاصة لما نرى ما يقوم به كون، نحن نسعى إلى تطوير طريقة لعبنا فوق ملعبنا الجديد لكن أعتقد أنه في بعض المرات لسنا متضامنين جيدا، هناك كثيرون يفقدون القوة فوق الميدان وهذا حسب رأيي هو ما يجعلنا نخسر المباريات، خاصة أمام فرق يقال إنها صغيرة، لكل واحد رأيه لكن المهم بالنسبة لنا هو الفوز هذا الأحد أمام غانغون.

على الصعيد الشخصي مسيرتك عرفت تطورا بارزا هذا الموسم، حيث قبل شهرين كنت تلعب مع النادي الرديف وتقريبا لا أحد يعرفك، أما الآن فالكلام عنك كثير، فهل كنت تنتظر أن تعرف مسيرتك هذا التطور السريع؟

لا أخفي عنكم الحقيقة، فقد كنت أنتظر أن يحدث لي ذلك، قبل بداية الموسم تم التأكيد لي بأنه ستتم ترقيتي إلى النادي الأول لكن ليس في هذا الوقت من الموسم، إصابة شانتوم قبل مباراة لوريون أجبرت المدرب على استدعائي، بعدها أقحمني في المباراة خلال الشوط الثاني وتمكنت من تسجيل هدف، وهذا أمر أقنع المدرب لإبقائي في النادي الأول وتجديد ثقته في شخصي، بعدها في مباراة تروا سجلت مجددا الهدف الوحيد في المباراة يومها، وبعدها الأمور أصبحت تسير بالطريقة التي تعرفونها.

رغم أنك لا تلعب كثيرا، حيث تقحم في غالب الأحيان خلال الأشواط الثانية، إلا أنك تمكنت من تسجيل هدفين في "الليغ1"...

فعلا، لم أتحصل على وقت لعب كثير لكني تمكنت من تسجيل هدفين، هذه حصيلة جيدة خاصة أني لاعب شاب، اعلموا أني لما ألعب سواء مع النادي الأول أو الرديف فإني أقدم كل ما عندي من خلال التسجيل أو تقديم تمريرات حاسمة، لا أستسلم أبدا ولا أشك في إمكاناتي وهو أمر يساعدني ويمنحني القوة اللازمة دائما.

نعرف أنك تملك مؤهلات تقنية كبيرة وتحسن المراوغات، لكننا نود أن نعرف أكثر خصائص وطريقة لعبك...

مثلي في الوقت الراهن هو نايمار لاعب البارصا، أرى أننا نملك تقريبا نفس طريقة اللعب لكن الفارق بيننا فقط هو أنه يجيد اللعب بالقدم اليمنى وأنا باليسرة، أحبذ مثله السرعة في الهجمات، المراوغة وأيضا إقلاق المنافس وخلق فرص تهديف، لدي أيضا نظرة جيدة للعب وأسعد كثيرا بتسجيل الأهداف وتقديم كرات حاسمة لزملائي.

نتكلم الآن عن أصولك، والداك جزائريان، أليس كذلك؟

فعلا، والداي من مستغانم المدينة التي ولدا فيها، بالنسبة لي، تحصلت مؤخرا على بطاقة تعريف جزائرية وأنا بصدد استخراج جواز سفر جزائري أيضا، والذي يفترض أن أحصل عليه بعد حوالي شهر من الآن.

في الجزائر بدأ الحديث عنك وعن إمكاناتك، وبحسب معلوماتنا فإن الاتحادية وحتى الناخب الوطني بصدد متابعة مبارياتك، فهل أنت مستعد للعب مع "الخضر" لم يتم الاتصال بك؟

نعم، لقد طالعت مؤخرا أن الناخب غوركوف يستهدف 4 لاعبين مزدوجي الجنسية من بينهم أنا، أعتقد أني لو أتحصل على استدعاء للمنتخب الوطني الأول فإني لن أتردد في قبول الدعوة، توجد الكثير من الإمكانات في المجموعة الحالية بتواجد براهيمي والبقية، لكن لو يتم الاستنجاد بي لتدعيم المنتخب الأولمبي أو منتخب أقل من 21 سنة فإني سأطلب وقتا للتفكير، هدفي هو المنتخب الأول لأني أحبذ النظر إلى الأعلى.

استدعيت مؤخرا للمنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة، وبدايتك كانت موفقة بعد تسجيلك هدفا وتقديمك كرة حاسمة أمام إنجلترا...

نعم، استدعيت لأول مرة إلى المنتخب الفرنسي الشهر الفارط، وبالنسبة لبداياتي أرى أني قدمت وجها طيبا لما تمكنت من تسجيل هدف وتقديم كرة حاسمة، لقد لعبت تلك المباراة تحت ضغط كبير وكنت سعيدا جدا بفوزنا في النهاية، لقد كان فخرا لي أن أتلقى استدعاء لأن فرنسا أيضا بلدي.

هل هناك اتصال بينك وبين الاتحادية الجزائرية أو لا يوجد أي شيء من ذلك القبيل؟

في الوقت الراهن لا يوجد أي شيء.

مثل كل الجزائريين الذين يعيشون في فرنسا، هل أنت متابع لمباريات "الخضر"؟

هذا أمر واضح، هناك عديد اللاعبين الذين ولدوا في فرنسا مثلي أنا ويلعبون حاليا مع الجزائر كـ براهيمي، فغولي، محرز، بن طالب والبقية، أعتقد أني لو أستدعى إلى المنتخب الجزائري فإني سأتفاهم جيدا مع هؤلاء اللاعبين، والذين مروا تقريبا بنفس المشوار الذي أنا بصدد قطعه الآن.

قلت إن والديك من مستغانم، ما يجعلنا حتما نتصور أنهما متعلقان كثيرا بـ الجزائر، أليس كذلك؟

أكيد، والدي يذهب إلى الجزائر مرتين إلى 3 مرات في السنة، وفي بعض المرات يقضي وقتا طويلا هناك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا