برعاية

الشربتلي يعود لممارسة هوايته في انتزاع الألقاب الكبرى

الشربتلي يعود لممارسة هوايته في انتزاع الألقاب الكبرى

    عاد الفارس الدولي عبدالله الشربتلي لممارسة هوايته في انتزاع الذهب بالحصول على الجائزة الكبرى في بطولة المملكة الدولية لقفز الحواجز الثلاث نجوم اأمس (السبت) على ميدان منتجع نوفا غرب الرياض كجولة تاسعة ضمن جولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز في السويد بحضور المدير التنفيذي للشؤون المالية باللجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالله الغامدي ورئيس المكتب التنفيذي لقفز الحواجز باتحاد الفروسية السعودي د. خالد الجريسي.

وجاء فوز الشربتلي بعد جولتين نظيفتين برفقة الحصان "جومينقو" في حين حل الفارس كمال باحمدان وفرسه "نوبلس" في المركز الثان باربعة أخطاء من الجولة الأولى، وحل في المركز الثالث الفارس القطري فالح العجمي على الفرس"كم سون" باربعة أخطاء من الجولة الثانية، وجاء رابعاً الفارس الفرنسي فريدريك ديفد مع "اكوادور" بأربعة أخطاء من الجولة الأولى، والفارس عبدالرحمن الراجحي خامساً على "تشيلي بيبر" بمجموع اربع أخطاء من الجولة الأولى.

وكان الفارس عبدالله الراجحي قد حقق المركز الأول في نهائي منافسات الأشبال على حواجز 125سم بعد جولة فاصلة جمعت ست فرسان استطاع من خلالها تحقيق جولة نظيفة وزمن سريع مع حصانه "كورنليكس" وتلاه في المركز الثاني بفارق ثانيتين الفارس مشعل العندس وفرسه "سندريلا" وحصل على المركز الثالث الفارس طلال الجعيد و"روزي نيل" باربعة أخطاء في الجولة الترجيحية، وجاء رابعاً الفارس الأمير منصور بن خالد على حصانه "شانتكو" باربع أخطاء في الجولة الترجيحية، والفارس وليد الغامدي خامسا على حصانه "فنسنت" باربع أخطاء في الجولة الترجيحية.

وأهدى الشربتلي فوزه بجائزة بطولة المملكة الدولية الكبرى إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد -حفظهم الله-، مقدماً شكره وتقديره لرئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد على دعمه ومتابعته المستمرة لفرسان المملكة بمختلف فئاتهم السنية وقال: "بطولات المملكة لم تعد كالسابق بل أصبحت من أهم البطولات التي يحرص عليها الفرسان العرب وفزنا ولله الحمد بتنظيم بطولة من فئة الخمس نجوم وهو أعلى تصنيف لبطولات قفز الحواجز".

وعن منافسات شوط الجائزة الكبرى التي حقق لقبها أوضح الشربتلي أنه حقق المركز الأول بجواده "دومينقو" في منافسات اليوم الأول ووضعه في راحة أول من أمس ليكون جاهزاً للمنافسة وهو ماحدث إذ استطاع الخروج وحيداً من الجولتين من دون أي خطأ ليستحق بأدائه النظيف المركز الأول وحصد 20 نقطة من الدوري العربي.

واضاف: "تقدمت في سلم الترتيب العربي بهذه النتيجة وأتطلع لتحقيق الأفضل في بطولة الخمس نجوم الأسبوع المقبل بنوفا واكمال المنافسات في الدوري في بطولات قطر والإمارات العربية المتحدة الشهر المقبل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا