برعاية

أختيارات فريق دوري أبطال أوروبا التاريخي الكوميدية !

أختيارات فريق دوري أبطال أوروبا التاريخي الكوميدية !

أعلن الأتحاد الأوروبي اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي " فيسبوك " عن التشكيلة التي تم أختيارها لفريق بطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ والتشكيلة ضمت 19 لاعب 11 أساسي و 8 على دكة الأحتياط.

حيث جاءت التشكيلة كالتالي، الحارس الإسباني إيكر كاسياس في حراسة المرمى وأمامه 4 مدافعين من اليمين إلى اليسار سيريجو راموس وكارليس بويول وأليساندرو نيستا والألماني فيليب لام كظهير ايسر مع العلم بانه ليس مركزه الأساسي حالياً فهو يشارك في أخر 6 سنوات كظهير أيمن مع ناديه بايرن ميونخ الألماني.

في خط الوسط ثنائي برشلونة الشهير بالإنجازات خلال السنوات الاخيرة تشافي و إندريس إنييستا وبجانبهم النجم الإنجليزي ستيفين جيرارد في أخيار غريب ومفاجيء، بينما خط الهجوم يتواجد به الثنائي المتنافس على قمة نجومية كرة القدم حالياً كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي وبجانبهم الغزال الفرنسي تيري هنري.

سبب وصفي للأختيارات بأنها كوميدية صراحة بسبب انتقاء اللاعبين سواء في التشكيل الأساسي أو من تم وضعهم على دكة البدلاء، فكيف يتم وضع ستيفين جيرارد في التشكيل الأساسي لتشكيل دوري أبطال أوروبا وعدم وضع النجم الإنجليزي المخضرم بول سكولز سواء أساسياً أو حتى أحتياطياً؟!

بالأرقام سكولز حقق بطولتي دوري أبطال أوروبا أي أكثر من جيرارد ببطولة وحتى الأرقام المحلية والمشاركات والأهداف سكولز يتفوق وبفارق واضح ولكن لا يوجد تفسير لهذا الأختيار صراحة مع الأطاحة حتى بكلاً من النجم الفرنسي زين الدين زيدان و النجم البرازيلي رونالدينيو من التشكيلة الأساسية ووضعهم على دكة البدلاء!.

كان من الأفضل وضع تشافي على دكة البدلاء في هذه التشكيلة واستبداله بزيدان أو رونالدينيو خاصة أن الثنائي حصل على البطولة كما أن كلاهما له دور في تاريخ كرة القدم لن يُنسي محلياً ودولياً.

بعيداً عن فكرة استبدال لاعب مكان لاعب والفارق الرقمي بين لاعب اساسي واحتياطي في التشكيل لكن الكوميديا الأكثر في الاختيارات هى استبعاد نجوم مهمة قدمت أداء تاريخي في بطولة دوري أبطال أوروبا ومع ذلك لم نرى أسمهم سواء في المراكز الأساسية أو حتى الأحتياطية وهم على سبيل المثال وليس الحصر:

- راؤول جونزاليس : 142 مباراة في دوري أبطال أوروبا والهداف التاريخي رقم 3 بالبطولة وحصد لقب البطولة مرتين.

- رايان جيجز : 145 مباراة في دوري أبطال أوروبا وحصل على اللقب مرتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا