برعاية

قبل المباراة : هل يؤثر نقص "الذخيرة" على ضعف المدفعجية أمام ويست بروميتش؟

قبل المباراة : هل يؤثر نقص "الذخيرة" على ضعف المدفعجية أمام ويست بروميتش؟

يواجه فريق آرسنال نظيره فريق ويست بروميتش آلبيون على ملعب الأخير ذا هاوثورنس، في مباراة شعارها التغلب على شبح الاصابات ، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة.

هل تعود ريما لعادتها "الأليمة"؟

في كل موسم يقترب الغانرز من ملامسة القمة، ويترشح ليصبح بطلاً للبريميرليغ بعد تقديمه مستوى جيد، لكن سرعان ما تعصف الإصابات بحلم الفريق، وكأنه أصبح فيلماً عن مناسبة ما يتم عرضه في نفس التوقيت كل عام، حتى مل المشاهد منه وحفظ كل مشاهده عن ظهر قلب!

وستكون معضلة الفريق التغلب على هذا النقص الفادح والمؤثر على قوة الفريق الأساسي، وعلى قوة وكفاءة دكة بدلاءه، فكيف للمدفعجية الدخول في حرب دون وجود "ذخيرة" لعمل المدافع؟

فينغر تخلى عن أسلوبه المميز في وقت قاتل للفريق

اعتاد الجميع كل موسم مشاهدة لاعب أو اثنان صاعدان يقدمهما الفرنسي المخضرم ارسين فينغر للعالم ويدفع بهم في تشكيلة الفريق، في مهمة شبة أساسية له مع الغانرز منذ سنوات متلاحقة، حتى تم اطلاق عليه اسم "كشاف المواهب".

لكنه للأسف هذا الموسم تكاسل عن هذا العمل بشكل غريب، فبعد تقديمه بيرلين الموسم الفائت و كوكولين، لم يقدم للمفاجأة هذا الموسم مواهب جديدة كما عودنا، والمشكلة أن هذا التقاعس جاء في توقيت قاتل، حيث يعاني الفريق من غياب نحو 7 لاعبين بسبب الإصابة،وهو أمر صعب للغاية على الفريق، في ظل المنافسة المحمومة على الصدارة.

اوزيل و سانشيز .. رئتا الفريق الهجومية

بلا شك أن الثنائي مسعود اوزيل و اليكسيس سانشيز يقدمان موسماً ولا أروع رفقة الفريق اللندني، الأول بصناعته للأهداف، حيث يحتل صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف هذا الموسم بالبريميرليغ، بل وفي الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى، وهو أمر مميز للفريق ويعتبر كحلاً سحرياً له.

أما الجناح التشيلي.. فبعد بدايته المتعثرة في بداية الموسم بسبب عدم تعافيه من اصابته مع منتخب بلاده خلال مشاركته مع في بطولة كوبا اميركا التي توج بلقبها، عاد بقوة في المباريات الأخيرة ليصبح ورقة الفريق الرابحة ومنقذه بتسجيله 6 أهداف.

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-ويست بروم: يتميز صاحب الأرض بوجود مهاجمان يتميزان بالسرعة والقدرة على قنص الأهداف وهما بيراهينو و روندون، ولكن يعاني من ضعف حارسه و عدم وجود صانع ألعاب.

-آرسنال: يتميز الغانرز بوجود جناحين هدافين وهما اوزيل و سانشيز، وكذلك قلب وسط دفاعي رائع وهما كوكولين و كازرولا، وايضاً من التهديف من الكرات الرأسية، بينما يعاني من خط هجومه المتمثل في الفرنسي جيرو المتذبذب المستوى والذي يمثل مصدر قلق لجماهير الفريق لعدم قدرتهم على الثقة في ثبات مردوده.

-مواجهات الفريقان.. في آخر 18 مباراة تواجها فيها بالبريميرليغ، فاز الغانرز في 13 مباراة، وتعادلا في 3 مباريات، وفاز ويست بروم في مباراتين فقط.

-خلال تلك الـ 18 مباراة، لم يتخلف الغانرز عن التسجيل ولا مرة فيهم في مرمى ويست بروم!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا