برعاية

كلاسيكو بالعربي (8) المغرب..جيران مدريد..الحب فرض وواجب!

كلاسيكو بالعربي (8) المغرب..جيران مدريد..الحب فرض وواجب!

يترقب محبو الكرة الإسبانية في مختلف دول العالم العربي انطلاق الكلاسيكو الأكثر إثارة في عالم كرة القدم العالمية، والذي يجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، وفيه تجد متابعة قل نظيرها عن بقية مباريات الكرة الأرضية بشكل عام.

كلاسيكو إسبانيا نشاهده بعيون المشجعين العرب، وبالأخص أولئك الذين يمثلون الناديين الإسبانيين في مختلف دول الوطن العربي، بما يعرف بـ "رابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد"، والذين يشكلون حالة تستوجب الوقوف عندها نظير الحماسة الكبيرة التي يبدونها في سبيل تشجيع الفريق الذي يحبونه، ونستعرض في حلقاتنا هذه أبرز روابط المشجعين في الوطن العربي، ونلقي الضوء على استعداداتهم للكلاسيكو.

لا شك في أن عشاق ريال مدريد في المغرب كثر بطبيعة الحال، في ظل التصاقهم كجيران بالدوري الإسباني وبفريق العاصمة، والأمر هناك لا يُعلى عليه، خاصة حينما نعلم أن رابطة مشجعي ريال مدريد معترف بها رسميا من النادي الملكي.

وتحدث يونس الخيري، رئيس رابطة مشجعي ريال مدريد في الدار البيضاء، لـ "العربي الجديد"، بفخر عن تشجيع الريال والاستعدادات لمتابعة كلاسيكو الأرض المقرر في "سانتياغو برنابيو"، فيما رفض إعطاء أية توقعات عن النتيجة، معتبرا الأمر "غير موضوعي" على حد تعبيره.

وكشف الخيري عن أن قاعدة الريال الجماهيرية الكبيرة بدأت بصفحة "فيسبوك"، قبل أن تصبح رابطة معترفاً بها "بينيا مادريدستا"، استطاعت أن تستغل "جغرافية الجار" بأكبر قدر ممكن. وتستعد الرابطة لأن تبث مجريات الكلاسيكو في قاعة سينمائية، ويؤكد الخيري: "سننظم نشاطين لمباراة الكلاسيكو؛ الأول سيكون عبارة عن رحلة إلى العاصمة الإسبانية مدريد لحضور المباراة، وستضم الرحلة 43 عضوا لرابطتنا، والنشاط الثاني سيكون أكبر تجمع غير مسبوق في المغرب لأنصار ريال مدريد".

وأضاف:" سنعمل على بث المباراة في قاعة سينمائية في الدار البيضاء، وستفتح أبواب القاعة قبل انطلاق المباراة بساعتين، إذ سيتمكن الحضور من مشاهدة تقارير مصورة عن تاريخ ريال مدريد، وعن رابطتنا خلال حضورها في النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية في المغرب، ورفعها (تيفو) مساحته 2500 متر مربع في المباراة النهائية".

وأشار إلى أن: "الحفل سيشهد حضور شخصيات مغربية رياضية معروفة إعلاميا ومن المجتمع المدني، تشجع كلها ريال مدريد، وسيفرض على الجميع ارتداء أقمصة تحمل شعار ريال مدريد أو خاصة برابطتنا".

وتحدث رئيس الرابطة عن بدايات تأسيسها حينما كانت عبارة عن صفحة عادية في "فيسبوك"، تكاثر معها عدد المنضمين إليها، وعرفت نجاحا مبهراً، وقال في هذا الصدد: "نظرا للعدد الكبير لمن هم متيمون بحب الريال باشرت إجراءات الحصول على الاعتراف الرسمي لدى إدارة ريال مدريد، لتصبح رابطتنا رسمية ومرخصاً لها من الهيئات المختصة. وبعد سنتين من تأسيسنا وبفضل جديتنا وعملنا الدؤوب وتنظيمنا، صرنا من بين الأهم ضمن 2300 رابطة مشجعي ريال مدريد في العالم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا