برعاية

فابريغاس: "أرشح برشلونة للفوز بـ الكلاسيكو لأنهم الأقوى وتمنيت اللعب مع سواريز"

فابريغاس: "أرشح برشلونة للفوز بـ الكلاسيكو لأنهم الأقوى وتمنيت اللعب مع سواريز"

أجرى نجم الوسط الإسباني سيسك فابريغاس حوارا شيقا مع صحيفة "ماركا" تحدث من خلاله عن نقاط كثيرة تتعلق بتجربته السابقة في برشلونة، وعن ذكرياته الجميلة التي عاشها هناك، وكذا مباراة الكلاسيكو التي تفصلنا عنها أيام قليلة فقط.

هل يفتقد سيسك فريقه السابق برشلونة؟

بالتأكيد، أنا أفتقد فريقي السابق برشلونة لأنني عشت في تلك المدينة لسنوات طويلة، كما لعبت هنالك لثلاث سنوات كاملة.

لو تتلقى عرضا جديدا من برشلونة، هل ستعود للعب هناك يوما ما؟

هذا يتوقف على المعطيات التي ستتماشى مع العرض، ومدى رغبة النادي في استعادتي، لأني غادرت برشلونة بسبب الجماهير التي أصبحت تكرهني، والآن اخترت طريقا مغايرا.

ننتظر مباراة كلاسيكو أخرى الأسبوع المقبل، ما هي الذكريات التي تحتفظ بها عن هذه القمة كونك سبق أن خضتها كثيرا؟

هذه المباريات مثيرة جدا، وقد سبق لي أن عشت أفضل اللحظات فيها من داخل الملعب، وشخصيا كنت أعشق اللعب في "بيرنابيو" لأنه لم يسبق لي وأن انهزمت هنالك، بالإضافة إلى الأجواء الرائعة التي يصنعها الأنصار فيه.

ألا تعتقد أنه بوجود مورينيو كانت المباريات أحلى؟

مورينيو كان منافسا قويا لنا، على غرار سيرجيو راموس وبيبي وكريستيانو في الميدان، فهم جميعا كانوا يبذلون كل ما في وسعهم للفوز علينا، ومن جهتنا في برشلونة، كنا دائما نسعى للفوز عليهم، ليس من أجل التشفي في مورينيو، بل للظفر بالنقاط.

رغم كل تلك الشحنة إلا أن مورينيو طلبك في تشيلسي؟

هذه هي طبيعة كرة القدم، كل شيء يتغير بسرعة، ونحن اللاعبين مطالبون بالتعامل مع المعطيات التي بين أيدينا، لقد تحدث مع مورينيو ولم تكن هنالك مشاكل بيننا.

هل يمكن أن نراك يوما ما بقميص ريال مدريد الأبيض؟

أنا أحب الأقمصة البيضاء وأرتديها أحيانا (يضحك)، لقد تلقيت اتصالات من الريال ولم أتوصل معهم إلى اتفاق عندما كنت في أرسنال.

سنعيش هذا الموسم كلاسيكو دون تشافي وكاسياس بعد 17 سنة من وجودهما، ما قولك؟

تشافي وكاسياس من أهم وجوه الكلاسيكو رفقة بويول وفالديس وبيكي وإنييستا وراموس وغيرهم من الكوادر في الجهتين، لكني متأكد أن الفرجة ستكون مضمونة رغم غياب من ذكرت عن اللقاء.

ما هي نظرتك لمباراة الكلاسيكو؟

علينا أن ننتظر لنعرف إن كان ميسي سيشارك في اللقاء أم لا، لأن برشلونة سيلعب بخطته المعتادة 4-3-3 في حال مشاركته، لأن هذا الأسلوب سيسمح له بالسيطرة على الكرة، أما بالنسبة لـ الريال فلهم أسلوبهم المعتاد أيضا.

أنا أرشح برشلونة للفوز بالمباراة طبعا، لأنهم الأفضل حاليا، وهم يملكون خط هجوم مميزا بإمكانه إنهاء المباراة بسهولة لصالحه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا