برعاية

بالفيديو..راؤول غونزاليس..المتعة والأناقة

بالفيديو..راؤول غونزاليس..المتعة والأناقة

اسم سيفتقده الجميع مع إعلانه قرار اعتزاله، فباتت تلك اللحظة التي لا يريدها كثيرون حقيقة، وبعد رحيل الأسماء الرنانة في السنوات الـ15 الأخيرة، على غرار رونالدو وزيدان وفيغو وروماريو، ومالديني وزانيتي وبويول، اسم جديد يتحضر لوداع المستطيل الأخضر، هو ذلك النجم الإسباني الذي لن تنساه كرة القدم، حتى النهاية، إذ سيبقى اسم راؤول غونزاليس بلانكوس خالداً في ذاكرة الجميع.

هذا النجم الإسباني الذي ولد في مدينة مدريد، ونشأ هناك على عشق كرة القدم في سنة 1977، وهو يبلغ حالياً 38 عاماً. راؤول صاحب الأهداف الكثيرة والإنجازات العظيمة بدأ رحلته في الملاعب باكراً، في سن العاشرة عام 1987 انضم إلى نادي سان كريستوبال، وبعدها بثلاث سنوات لعب لصالح أتلتيكو مدريد، وعندما بلغ سن الـ15، قرر الانتقال إلى القطب الآخر ريال مدريد.

وانطلقت الرحلة الأولى عام 1992، وبقي في صفوف الناشئين، ثم بدأ يرتفع رويداً رويداً، فمثل الفريق الثالث ومن ثم الثاني، وأثبت جدارته بشكل منقطع النظير، وعندما بلغ الـ17 عاماً، استدعي إلى صفوف الفريق الأول وبدأ من هناك سلسلة الإنجازات والبطولات، فلعب صحبة الميرنغي من موسم 1994 حتى 2010 خاض خلال كل تلك الحقبة 741 مباراة وسجل 33 هدفاً.

حقق مع النادي الملكي كل ما يحلم به لاعب كرة القدم، فرفع صحبة فرناندو هييرو لقب دوري الأبطال 3 مرات، وتوج بلقب الدوري الإسباني في 6 مناسبات، وحصد لقب كأس السوبر الإسباني 4 مرات، إضافة إلى كأس العالم للأندية مرتين والسوبر الأوروبي في مناسبة واحدة، وبعدها كبر راؤول في العمر، فقرر الرحيل إلى شالكه حيث عاملته الجماهير هناك بأحسن طريقة، فبقي حتى نهاية موسم 2012، وسجل 40 هدفاً في 98 مباراة، وبات معشوق أنصار النادي الألماني بسبب كل ما قدمه هناك.

قرر راؤول خوض تجربة جديدة خارج أسوار القارة الأوروبية، فاختار السد القطري وحقق معه لقب الدوري المحلي وكأس أمير قطر، فشارك في 61 لقاء وأحرز 16 هدفاً فقط، ومطلع الموسم الحالي رحل إلى نادي نيويورك كوزموس وخاض حتى هذه اللحظة 28 مباراة وسجل 7 أهداف.

على صعيد المنتخب الإسباني مثّل الفئات العمرية تحت (18، 20، 21، 23) وانضم بعدها للاعبي الصف الأول، فشارك في 102 مباراة وسجل 44 هدفاً، وفي هذا العمر يبدو أن نجم الميرنغي السابق، بدأ فعلاً يفكر في اختتام مشواره الكروي في لعبة الساحرة المستديرة، في وقت قريب، بعد أن صنع اسماً سيبقى إلى الأبد في ذاكرة عشاقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا