برعاية

من شيوخك اكتسبنا مجدنا (3) –الضظوي.. أول أعضاء نادي المائة

من شيوخك اكتسبنا مجدنا (3) –الضظوي.. أول أعضاء نادي المائة

"قوم يا أهلي، شوف ولادك والجنود. شوف كتايبك، شوف جدودك والحشود. شوف أيات النصر في كل العهود.. شوف وسجل بيها أمجاد الخلود.. انت دايما، أنت دايما في الأمام"..

"من شيوخك اكتسبنا مجدنا.. وبشبابك احتفظنا باسمنا، انت دايما، انت دايما دايما للأمام"..

تلك الكلمات من نشيد الأهلي..

من هؤلاء اكتسب الأهلي كل شيء، ولأجل ذلك يسلط FilGoal.com الضوء على تلك الرموز الساطعة في سماء القلعة الحمراء الذين تألقوا ودافعوا عن القميص الأحمر في الماضي..

ويستعرض FilGoal.com تلك السلسلة التي تم يقدمها موقع الأهلي.دوت كوم، والحلقة الأولى مع الأسطورة، مختار التتش.

تاريخ الميلاد: 14 سبتمبر 1926

ولد محمد التابعي في بورسعيد وبدأ مشواره مع الكرة في سن صغيرة بفريق مدرسة النيل الابتدائية، ليطلق عليه متابعوه "ديزي الصغير" تشبهاً بأحد اللاعبين الإيطاليين الذين كانوا يمارسون الكرة في بورسعيد في هذا الزمن وكان إسمه ديزي لوكيتي.. ومع الوقت تحولت "ديزي" إلى "الضظوي"..

بعد تألقه في صفوف المصري انتقل الضظوي للنادي الأهلي في موسم 1956-1957 ليبدأ مشواراً من النجومية.. خمس سنوات حقق فيها أربعة ألقاب متتالية للدوري بالإضافة للقبين لكأس مصر، ليحصد 6 ألقاب كاملة بالقميص الأحمر.

الضظوي توج مع الأهلي بلقب هداف الدوري موسم 1958-1959، لتكون هي المرة الرابعة في تاريخه التي يحقق فيها هذا اللقب بعد أن حققه ثلاثة مرات مع المصري، وكان أول هداف في تاريخ المسابقة موسم 1948-1949.

الضظوي سجل 9 أهداف في مرمى الزمالك بالرغم من قصر الفترة التي مثل الأهلي فيها، بواقع 6 أهداف في الدوري وهدفين في بطولة منطقة القاهرة وهدف في مباراة ودية، ليكون أحد هدافي القمة عبر تاريخها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا