برعاية

كأس سمو الأمير: القادسية يسعى لمشاركة العربي «زعامة» "أغلى الكؤوس" .. والجهراء لكتابة التاريخ !

كأس سمو الأمير: القادسية يسعى لمشاركة العربي «زعامة» "أغلى الكؤوس" .. والجهراء لكتابة التاريخ !

رويترز - سيحاول القادسية الاحتفاظ بلقب كأس أمير الكويت لكرة القدم عندما يلتقي مع الجهراء في المباراة النهائية للمسابقة غدا الثلاثاء.

ويمني القادسية نفسه باحراز اللقب الخامس عشر غدا ليتساوى مع غريمه العربي صاحب الرقم القياسي في الصعود إلى منصة التتويج بينما يأتي الكويت في المركز الثالث برصيد تسع مرات ثم كاظمة بسبع مرات والسالمية واليرموك بمرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

وكان القادسية تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على العربي 2- صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي بينما أقصى الجهراء منافسة كاظمة بتغلبه عليه 1-صفر.

وسيحاول القادسية تحقيق الفوز لحصد اللقب الثاني له هذا الموسم بعد كأس ولي العهد وكذلك لتعويض خسارته للقب الدوري الممتاز الذي ناله غريمه نادي الكويت.

ومن المتوقع أن يجد القادسية صعوبة أمام الجهراء الذي اكتسب ثقة كبيرة في البطولة بعدما أخرج الكويت حامل اللقب من دور الثمانية.

ويعول محمد ابراهيم مدرب القادسية على خبرة لاعبيه خصوصا بدر المطوع والسوري عمر السومة وابراهيما كيتا.

وسيفتقد القادسية لجهود ثنائي الدفاع حسين فاضل ومحمد راشد بسبب الإصابة كما تحوم الشكوك حول امكانية تعافي خالد ابراهيم من الإصابة في الوقت المناسب قبل المباراة.

وقال عبد الله الحقان مشرف فريق القادسية للصحفيين "صفوف الفريق مكتملة ولا يوجد إصابات جديدة قبل مواجهة الجهراء."

وأضاف الحقان "سنسعى بكل جد للفوز وحصد لقب البطولة معتمدين على طموح لاعبينا وتألقهم في الفترة الأخيرة."

ويتمسك الجهراء بفرصة احراز اللقب للمرة الأولى لكنه في الوقت ذاته يدرك صعوبة المهمة أمام القادسية.

وقال رشيد العنزي نائب رئيس نادي الجهراء للصحفيين "الحماس والرغبة في الفوز باللقب يسيطران على الجميع لانهاء الموسم في أفضل صورة ممكنة لجيل كامل من اللاعبين المميزين."

وأضاف "القادسية فريق كبير ويضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الوطني وهو ما يزيد من صعوبة المهمة بالنسبة لنا ولكننا واثقون في امكانيات لاعبينا."

ويعتمد الجهراء على الثنائي البرازيلي ايفاندرو وفينسيوس بالإضافة الى محمد دهش ويعيش الفريق حالة استقرار فني تحت قيادة المدرب البرازيلي جينيس دي سيلفا الموجود في منصبه منذ نحو أربع سنوات.

ولعب الجهراء المباراة النهائية في كأس الأمير موسم 2001-2002 لكنه خسر أمام الكويت 1-صفر.

(ا ف ب) - يلتقي القادسية حامل اللقب مع الجهراء غدا الثلاثاء على ملعب نادي الكويت في المباراة النهائية للنسخة الثانية والخمسين من بطولة كأس امير الكويت في كرة القدم والتي تختتم بها منافسات موسم 2012-2013.

وكان القادسية احرز "اللقب الاغلى" كما يعرف في الكويت في الموسم الماضي بفوزه على كاظمة 1-صفر في النهائي، رافعا رصيده في البطولة الى 14 لقبا (1965، 1967، 1968، 1972، 1974، 1975، 1979، 1989، 1994، 2003، 2004، 2007، 2010 و2012)، وبالتالي بات على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله غريمه التاريخي العربي (15 لقبا اخرها عام 2008).

اقيمت البطولة التي انطلقت عام 1962 بنظام خروج المغلوب من مواجهتين ذهابا وايابا، باستثناء الدور النهائي الذي يشهد مباراة واحدة، وينص نظامها على اعفاء حامل اللقب وبطل الدوري من المشاركة في الدور التمهيدي.

وكون القادسية من احرز الكأس في الموسم الماضي وهو بطل الدوري ايضا، فقد اعفي الى جانب الكويت وصيفه في الدوري من الدور التمهيدي، وبالتالي بدأ مشواره في البطولة من الدور ربع النهائي حيث تغلب على اليرموك (درجة اولى) 5-صفر ذهابا و7-صفر ايابا، قبل ان يتخلص من عقبة العربي في الدور نصف النهائي اثر فوزه عليه 2-صفر ذهابا وتعادله معه سلبا في جولة الاياب.

وسيخوض القادسية غدا النهائي رقم 22 في المسابقة منذ انطلاقها والاولى في مواجهة الجهراء.

التقي "الملكي" في النهائيات السابقة كلا من العربي في تسع مناسبات (فاز في 5 وخسر 4)، والكويت 6 مرات (4 انتصارات وخسارتان)، كاظمة ثلاث مرات (فوزان وخسارة)، السالمية مرتين وفاز بهما، والتضامن مرة واحدة وفاز بها ايضا.

يمني القادسية النفس بإحراز لقبه المحلي الرابع في الموسم الراهن بعد ان سبق له انتزاع كأس السوبر الكويتية وكأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد، كما بلغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، مع العلم انه انهى مسابقة الدوري في المركز الثاني خلف الكويت بعد سيطرة استمرت اربعة مواسم متتالية.

واعتبر مدربه محمد ابراهيم بأن "المهمة في النهائي لن تكون سهلة اطلاقا خصوصا ان الجهراء خصم عنيد لانه اخرج فرقا قوية من الادوار السابقة"، وشدد على ضرورة احترامه، مؤكدا جهوزية لاعبيه باستثناء حسن فاضل المصاب.

اما فواز الحساوي الرئيس السابق للقادسية ومالك نادي نوتنغهام فوريست الانكليزي فقد وعد اللاعبين بمكافآت مجزية في حال التتويج باللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا