برعاية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوقف روسيا مؤقتا

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوقف روسيا مؤقتا

صوت أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس الجمعة على إيقاف روسيا مؤقتا من جميع المنافسات الدولية، بعد الاتهامات التي وجهتها إليها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بشأن التلاعب بنتائج فحوصات رياضييها.

وصوت 22 عضوا مع العقوبة وامتنع واحد فقط من أصل 27 عضوا يشكلون مجلس الاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد الدولي سيباستيان كو "كنا نتعامل اليوم مع فشل الاتحاد الروسي لألعاب القوى، واتخذنا قرارا بإيقاف روسيا مؤقتا"، مضيفا أن هذه أقصى عقوبة يمكن تطبيقها في الوقت الحالي.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد أدانت في تقرير نشرته الاثنين الماضي نظاما شاملا للمنشطات في روسيا، متهمة رئيس المختبر الروسي غريغوري رودتشنكوف بالضلوع فيه لتنشيط الرياضيين، ويتضمن بشكل خاص قيام المختبر بتدمير نتائج اختبارات إيجابية لمواد منشطة.

وطالبت الوكالة في الوقت ذاته بإيقاف ألعاب القوى الروسية عن المشاركة في جميع المسابقات.

وجاءت فضيحة المنشطات والفساد في ألعاب القوى الروسية في وقت تستعد فيه البلاد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018، بعدما استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014.

وفي ذات السياق، أوقفت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك ومسؤولين آخرين بتهم الفساد وتبييض الأموال والتستر على فضائح المنشطات المتعلقة بألعاب القوى الروسية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا