برعاية

دورتموند يتمنى وداعاً مناسباً لكلوب في نهائي كأس ألمانيا

دورتموند يتمنى وداعاً مناسباً لكلوب في نهائي كأس ألمانيا

رويترز - يتمنى نادي بروسيا دورتموند أن يودع مدربه يورغن كلوب، بصورة تليق بمسيرته المليئة بالنجاح معه والتي استمرت على مدار سبع سنوات عندما يواجه فولفسبورغ في المباراة النهائية لكأس ألمانيا لكرة القدم السبت المقبل.

وكان كلوب الذي أعلن رحيله عن دورتموند قبل أشهر قاد النادي إلى الفوز بدوري ألمانيا في عامي 2011 و2012، وإلى الفوز بكأس ألمانيا في 2012، إلى جانب الفوز بكأس السوبر الألمانية في عامي 2013 و2014.

لكن الفريق تراجع في الموسم المنقضي ليحتل المركز السابع بين فرق الدوري المحلي ما أدى إلى قرار المدرب بالرحيل والذي يعود بصفة أساسية لخيبة أمل مسؤولي وجماهير النادي.

وقال كلوب بعد فوز فريقه على بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا بركلات الترجيح: "ما أريده هو الاحتفال بالتتويج مرة أخرى في وسط المدينة".

وأصبح بروسيا دورتموند مفعما بالثقة بعد تحسن أدائه بصورة واضحة بعد العطلة الشتوية وضمانه مكانا في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل اثر حصوله على المركز السابع بعد أن كان الأخير في القائمة في فبراير/

كما جاء تجديد العقد مع المدافع سفين سوبوتيتش الأربعاء بمثابة أخبار طيبة للفريق الذي يسعى للاحتفاظ بمعظم لاعبيه رغم رحيل كلوب واحتمال رحيل ايلكاي جندوجان واعتزال القائد سيباستيان كيل.

وقال كلوب لمشجعي دورتموند عبر رسالة مصورة: "لا يزال أمامنا مهمة لم ننجزها، أمامنا مباراة نهائية كبيرة وربما نتقابل في وسط مدينة دورتموند الأحد".

وأضاف كلوب الذي تسعى كثير من الأندية الأوروبية الكبيرة للحصول على خدماته: "سيكون من الإنصاف تتويج هذه الفترة الرائعة بلحظة من هذا القبيل".

وبالتأكيد لن تكون مهمة دورتموند سهلة في مواجهة فولفسبورغ الذي احتل المركز الثاني في الدوري الألماني وهو يتطلع للفوز بأول لقب منذ تتويجه بالدوري الألماني في 2009.

وبالفعل فاز فولفسبورغ 2-1 على دورتموند في الدوري المحلي قبل أقل من أسبوعين لكن أداء وصيف بطل ألمانيا تراجع بشكل كبير في نهاية الموسم عندما فاز مرتين فقط في أخر ست مباريات في الدوري.

وقال تيم كلوس مدافع فولفسبورغ: "خضنا مباريات أكثر من أي فريق في الدوري الألماني، وها بالتأكيد يؤثر كثيرا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا