برعاية

ذهاب الملحق الأوروبي| المجر تلحق الخسارة بالنرويج وتقترب من "يورو 2016"

ذهاب الملحق الأوروبي| المجر تلحق الخسارة بالنرويج وتقترب من "يورو 2016"

خسر منتخب النروج لكرة القدم أمام نظيره المجري 0-1 أمس الخميس في أوسلو في ذهاب المحلق من التصفيات المؤهلة إلى نهائيأت كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

سجل هدف المباراة الوحيد، لازلو كلاينهايسلر في الدقيقة 26، وتقام مباراة الإياب الأحد المقبل في بودابست.

على ملعب "أولوفال شتاديون"، كادت النروج التي استلمت زمام المبادرة الهجومية مباشرة بعد صافرة البداية، تفتتح التسجيل في وقت مبكر إثر تسديدة من مسافة قريبة أطلقها القائد بير سيليان سكييلبريد وحولها ببراعة الحارس المجري جابور كيرالي إلى ركنية نفذت على رأس إيفن هوفلاند وذهبت عالية فوق المرمى بالدقيقة 4.

وتابع أصحاب الأرض سيطرتهم على المجريات وعاب أداءهم التسرع في إنهاء الهجمات، ونجح حارس مرماهم أوريان نيلاند في التصدي لكرة طائرة أطلقها لازلو كلاينهايسلر بيمناه من داخل المنطقة في الدقيقة 9 التقط بعدها المجريون أنفاسهم واستعادوا التوازن في الأداء.

وجرب قائد المجر بالاش دشودشاك حظه بتسديدة قوية خارج الخشبات في الدقيقة 19، ورد آلكسندر سودرلوند بكرة زاحفة مسحت أسفل القائم الأيمن بالدقيقة 21، وافتتحت المجر التسجيل بعد تمريرة من الجهة اليمنى أرسلها آدم شالاي إلى كلاينهايسلر داخل المنطقة أصلحها الأخير بيمناه وتابعها قوية بيسراه لم يتسطع الحارس النروجي نيلاند التصدي لها وتحولت من يده اليمنى إلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 26.

وأبعد كيرالي كرة نروجية خطرة نفذت من ركلة ركنية وأنقذ الموقف على دفعتين في الدقيقة 31، ثم بقدمه اليمنى كرة زاحفة لسودرلوند بالدقيقة 38، وأهدر آكوس ايليك فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تابع برأسه فوق المرمى كرة عرضية من كلاينهايسلر وارتدت إليه من الدفاع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبدأت النرويج الشوط الثاني بهجوم مكثف وضاغط على غرار الأول، وسيطر كيرالي على كرة خطرة من قدم المغربي الأصل عمر عبد اللاوي بالدقيقة 48، وشتت الدفاع المجري المتكتل الكرة عدة مرات من أمام مرماه وداخل منطقته، وأمسك كيرالي كرة من فوق رأس جو اينجه بيرجت المتحفز لإيداعها الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا