برعاية

نيمار لقيادة البرازيل والأرجنتين لإحياء آمالها

نيمار لقيادة البرازيل والأرجنتين لإحياء آمالها

تتجّه الأنظار فجر غد الجمعة إلى ملعب "مونيمونتال" في العاصمة الأرجنتينيّة بيونس أيرس، حيث يستضيف منتخب "التانغو" غريمه التقليدي منتخب البرازيل، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهّلة إلى كأس العالم 2018، في روسيا.

ويأمل منتخب الأرجنتين أن يظهر في حلّة جديدة أمام جماهيره، رغم الغيابات الأساسيّة التي يُعاني منها. ولا شكّ أن "التانغو" يعيش أيام سوداء في الفترة الأخيرة ليس فقط لأنّه يملك نقطة يتيمة في التصفيات مع خسارة تاريخية أمام إكوادور بهدفين نظيفين وتعادل سلبي أمام باراغواي، بل لأنّه سيفتقد إلى جهود قائده ميسي نجم نادي "برشلونة" الذي يتعافى من إصابة في أربطة الركبة، بالإضافة إلى سيرجيو أغويرو نجم نادي "مانشستر سيتي" المصاب بتمزّق في العضلة الخلفية، وكارلوس تيفيز الذي قاد نادي "بوكا جونيور" المحلي إلى إحراز لقب الدوري الأرجنتيني الأسبوع الماضي. كما انضمّ إلى اللائحة صانع الألعاب خافيير باستوري لاعب نادي "باريس سان جيرمان" الذي يُعاني من إصابة في ربلة الساق.

كما من المتوقّع أن يغيب أيضاً كلّ من الظهير الأيمن بابلو زاباليتا والمدافع إيزيكيل غاراي بسبب الإصابة.

بالتالي يُواجه المدرّب تاتا مارتينو أزمة حقيقيّة وضغوطات كبيرة حيث يُحتّم عليه الفوز من أجل إحياء آمال التانغو في التأهّل، ومواصلة المشوار خصوصاً بعد فشله في إحراز اللقب القاري المنصرم.

ويُعوّل المدرّب الأرجنتيني صاحب الـ53 عاماً في على نجمه غونزالو هيغوايين الذي بدا انطلاقة قوية مع نادي "نابولي" ليتقاسم صدارة هدّافي الدوري الإيطالي مع سيتادان إيدير برصيد تسعة أهداف.

وسيشكّل هيغوايين ثلاثي هجومي إلى جانب ثنائي نادي "باريس سان جيرمان" أنخيل دي ماريا وإيزيكيل لافيتزي، بالإضافة إلى اللاعب أنجيل كوريا. فيما سيتوكّل ماركوس روخو ونيكولا أوتماندي ومارتن ديميكليس بخط الدفاع أمام الحار سيرجيو روميرو الذي سيحمي عرين مرمى "التانغو".

في المقابل، يخوض منتخب "السيلساو" مباراته الثالثة في التصفيات بمعنويّات مرتفعة، مع عودة قائده نيمار دا سيلفا الذي سيقود منتخب بلاده إلى الفوز خصوصاً وسط الأداء الرائع الذي يُقدّمه نيمار مع "برشلونة" بغياب ميسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا