برعاية

بيغوفيتش: "لازلنا ندعم مورينيو لأنه الأنسب لإنقاذ تشيلسي حاليا"

بيغوفيتش: "لازلنا ندعم مورينيو لأنه الأنسب لإنقاذ تشيلسي حاليا"

أجرى أزمير بيغوفيتش الحارس السابق لـ ستوك سيتي والحالي لـ تشيلسي حوارا صحفيا مع القناة الرسمية لـ "البلوز"، تحدث فيه عن الوضعية العصيبة التي يمر بها الفريق منذ انطلاق الموسم

وأزمة النتائج التي يعاني منها "البلوز" بقيادة جوزي مورينيو، وأجاب بيغوفيتش الذي يتولى في الوقت الحالي حراسة مرمى النادي اللندني منذ إصابة تيبو كورتوا على أسئلة الموقع، وكشف كواليس اللعب في ظل الأجواء المتعفنة التي تحوم بالنادي جراء الإخفاقات المتتالية، مؤكدا قدرتهم على التأقلم مع مثل هذه الحالات وتغييرها نحو الأفضل، كما أشار أيضا إلى تحسن مستوى الفريق وتعهد بعودة قوية لناديه في قادم المباريات.

بداية أزمير، كنت لاعبا في ستوك سيتي في الشمال الغربي من إنجلترا وها أنت الآن في الجنوب الغربي، كيف كان شعورك وأنت توقع عقدا احترافيا رفقة تشيلسي؟

الانتقال إلى تشيلسي ليس شيئا يمكن التحضير له، لقد أتى صدفة، لم أكن أعرف بالضبط ما أريده عندما سمعت بعرض الفريق من أجل التعاقد معي، وفي النهاية أنا الآن أدافع عن ألوان فريق كبير.

كيف وجدت الأجواء هنا رفقة تشيلسي؟

أستمتع لحد الآن بوقتي كلاعب في الفريق، إنها تجربة رائعة بحق ولا يمكن أن أصفها في كلمات.

يمكن القول إن الانتقال من ستوك سيتي إلى فريق بقيمة تشيلسي صعب وخاصة من ناحية التأقلم، هل كنت واثقا أنك اتخذت القرار الصحيح؟

لا أشك في أنني اتخذت القرار الأنسب بالتوقيع لـ تشيلسي، ولا أشك أنني في الطريق الصحيح، فالانتقال إلى ناد بحجم وطموحات تشيلسي يجعل أهدافي تكبر تدريجيا ومسيرتي تتطور، الأمر يعني لي الكثير، أنا أدافع عن ألوان فريق كبير، وعندما تكتشف الأجواء المحيطة بالفريق وكيف أن تشيلسي كبير على المستوى العالمي تدرك أنك اتخذت قرار صائبا.

لنتحدث عن مصير الفريق ومستقبله في دوري الأبطال والدوري الإنجليزي، كيف تنظرون كلاعبين إلى النتائج السلبية التي يحققها الفريق؟

من ناحية مستوانا في الدوري المحلي، لقد كنا نريد أن نكون أفضل من ذلك بكثير، ولا ندري السر وراء هذه التعثرات، أما عن دوري الأبطال فالأمور أحسن ومستوانا تغير بشكل جيد حقا بالنسبة لي.

ألا ترى أن كثرة النتائج السلبية والتعثرات التي تصاحب الفريق من شأنها أن تؤثر على الجو العام للنادي، ألا تسيطر خيبة الأمل والإحباط على الأجواء هنا؟

لا أوافقك الرأي تماما، فحتى الفرق الأوروبية الكبيرة معتادة على الدخول في أزمة نتائج لكنها سرعان ما تعود، كذلك الحال بالنسبة لـ تشيلسي، لا يزال هنالك العديد من المباريات في الدوري والتي قد تقلب الموازين لصالحنا، لا نريد أن نجعل اليأس يسيطر علينا لأننا ندرك ما بإمكاننا فعله مستقبلا.

كيف تصف لنا أجواء العمل المحيطة بالفريق في ظل التعثرات المتتالية؟

رغم الصعوبة التي نجدها في العمل بسبب التقارير التي تضخم هزائم الفريق والوقت الصعب الذي يمر به النادي، إلا أننا قادرون على العودة، لقد وضعنا معايير عالية لإنهاء مسلسل الهزائم والعودة إلى سالف عهدنا.

هل لمست أي تحسن في مستوى فريقك إلى حد الآن؟

نحن نتقدم خطوة بخطوة في كل مباراة، نحن فقط بحاجة إلى سلسلة نتائج إيجابية وتحقيق بعض الانتصارات المتتالية، وبعدها يمكنني أن أؤكد لكم أن ترتيب الفريق سيتحسن في الجدول العام.

ألا تعتقد أن كل العوامل تقف ضد الفريق حاليا، فلعب 3 مباريات في أسبوع واحد أمر صعب وأنت تدرك أن التحضير لأي مباراة بعد خسارة مواجهة سابقة يحتاج وقتا أطول؟

مؤسف أننا لم نحصل على فترات الراحة التي نحتاجها، لكن لا بأس، فقد تعاملنا مع الوضع بشكل جيد الأسبوع الماضي، بدأنا نشق طريقنا في دوري الأبطال بعد الفوز على دينامو كييف في أمسية صعبة، والشيء الإيجابي أننا بدأنا نستمتع بمباريات الفريق، وهذا ما يدفعنا لتقديم المزيد.

كيف تصف تجربتك لحد الآن رفقة تشيلسي؟

لحد الآن ورغم كل الظروف أعتبرها إيجابية بالنسبة لي ولحد بعيد، اللعب لناد كبير بحجم تشيلسي أمر رائع وأي لاعب في العالم يحلم باللعب لهذا الفريق الكبير، فرغم النتائج السلبية التي منينا بها منذ بداية الموسم الحالي إلا أنني سعيد رفقة الفريق، ونطمح جميعا للعودة من جديد لسكة الانتصارات، لأن مكان تشيلسي مع الكبار واحتلالنا لهذه المرتبة في مسابقة "البريمرليغ" أمر غير منطقي.

كيف تشعر وأنت أمام أرمادة من اللاعبين المميزين في الفريق؟

التواجد رفقة كوستا، كورتوا، هازارد، بيدرو وآخرين يمنحك شعورا رائعا، في تشيلسي كل اللاعبين نجوم، أقول هذا لأن الوصول واللعب لهذا الفريق ليس من باب الصدفة أو ما شابه ذلك، وإنما ثمرة مجهودات لاعب كبير أفنى عمره في التحديات واللعب من أجل البروز والتواجد في فريق كبير بحجم تشيلسي، أقولها وأكررها، نتائج الفريق هذا الموسم ليست هي التي تعبر عن تشيلسي، نحن نمر بفترة صعبة وسنحاول التدارك، لكن وقبل كل شيء شعوري بالسعادة في تشيلسي يمثل بالنسبة لي العديد من الأمور.

لعبت في ستوك سيتي من قبل، هلا وصفت لنا هذا الفريق وجماهيره؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا