برعاية

اللعب بهدوء يضمن فوز "الأخضر" أمام المنتخب الفلسطيني

اللعب بهدوء يضمن فوز "الأخضر" أمام المنتخب الفلسطيني

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

محمود الحمد- سبق- الرياض: يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الفلسطيني اليوم على ملعب "عمان الدولي" في مواجهة مهمة ومصيرية للأخضر ضمن الجولة السادسة من التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وكأس أمم آسيا 2019 في الإمارات.

وتعود أهمية المواجهة لأسباب كثيرة منها تأجيل موعدها أكثر من مرة بسبب رفض الأخضر اللعب في الأراضي الفلسطينية وما رافقها من أحداث من تقديم انسحاب من قِبل الاتحاد السعودي والتصريحات النارية من قِبل رئيس الاتحاد الفلسطيني وأعضاء اتحاده برفضهم نقل المباراة.

وكذلك الفوز بنقاطها الثلاث سيضع المنتخب السعودي بطلاً للمجموعة وبالتالي وضع قدمًا في الدور الثاني من التصفيات لأنه حسابيًا بعدها سيحتاج إلى أربع نقاط من مواجهاته الثلاث المتبقية على اعتبار خوضه مواجهتين سهلتين أمام تيمور وماليزيا قبل لقاء المنتخب الإماراتي في الجولة الأخيرة.

وللوقوف فنيًا أكثر على المباراة بادرت "سبق" بالتوجه لأخذ رأي الناقد الفني واللاعب الدولي السابق حاتم خيمي حتى يضع قراءها في الصورة الحقيقية لوضع وحظوظ المنتخب في مباراة اليوم، فقد أكد "الخيمي" أهمية الجانب النفسي في المباراة لأن له دورًا كبيرًا نظرًا للأحداث التي سبقت أجواء اللقاء لذا يتطلب من إدارة المنتخب التعامل بشكل خاص مع اللاعبين لتحفيزهم والخروج بهم من الشحن والضغط النفسي من قِبل ممارسات وتصريحات رئيس الاتحاد الفلسطيني وأعضاء اتحاده والجماهير الفلسطينية التي ستكون حاضرة في المباراة.

وتابع اللاعب السابق، أن القوة والاندفاع هي سلاح المنتخب الفلسطيني في المباراة مما يتوجب على منتخبنا اللعب بهدوء وعدم استعجال الفوز والابتعاد عن الاحتكاك العنيف والدخول في مهاترات مع الحكم وذلك من أجل امتصاص حالة الغضب عند اللاعبين والجماهير الفلسطينية على السواء وهي السبيل لتحقيق النقاط الثلاث.

وأضاف: منتخب فني وتكتيكي أفضل بكثير، حيث سيعتمد المدرب على تشكيلته الثابتة وطريقة لعبه المعهودة باعتماده كثيرًا على اللاعب عبدالملك الخيبري كمحور دفاع بسبب حسن تمركزه في الملعب وقوته في الالتحامات وقطع الكرة مع وجود السهلاوي في خط المقدمة الذي يعد نقطة قوة للفريق، بالإضافة إلى وجود تحركات الأطراف من قِبل ياسر الشهراني مع حسن معاذ الذي أتمنى مشاركته منذ البداية لمساعدة الفريق في الهجوم.

وأفاد: منتخبنا هو الأقرب للفوز نظرًا للفارق الكبير في الإمكانات الفنية والإدارية بين الفريقين، فالفوز سيمنح منتخبًا بطاقة الترشح إلى الدور المقبل بشكل كبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا