برعاية

الدوري الألماني | دورتموند يتغلب على شالكة و يواصل مطاردة البايرن

الدوري الألماني | دورتموند يتغلب على شالكة و يواصل مطاردة البايرن

في قمة الجولة الثانية عشر من الدوري الألماني

تمكن بوروسيا دورتموند من تحقيق فوزاً غالياً على ضيفه شالكة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ديربي الرور الذي جمع بينهما لحساب الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الألماني والذي أقيم على ملعب سيجنال أدونا بارك.

بدأ اللقاء بضغط مبكر من قبل لاعبي دورتموند حيث لم يهنأ الفريق الزائر من امتلاك الكرة للحظات طويلة من كثرة ضغط أسود الفستفالين لكن هذا الضغط والاستحواذ لم تكن بالخطورة اللازمة لتهديد مرمى شالكة.

الدقيقة الثانية عشر كادت ستشهد أولى التهديدات على مرمى الفريق الملكي بعدما أرسل لاعب الوسط جوندجان كرة طولية رائعة تجاه كاسترو الذي لم يتمكن من لمسها حيث كان الحارس رالف فاهرمان أقرب للكرة.

هدأ نسق اللقاء بعض الشيء وبدأ شالكة مبادلة دورتموند الاستحواذ بعض الشيء على الكرة وكاد أن يبادر بالتسجيل بعدما أرسل الجناح السريع ليروي سانيه كرة عرضية من الجهة اليسرى ليسددها هونتيلار لكنها كانت بعيدة عن مرمى بوركي.

وفي الدقيقة 28 ومن هجمة منظمة بدأها جوندجان الذي مرر كرة إلى جينتير في الجهة اليمنى ليلعب الأخير تمريرة مزدوجة مع كاسترو ومن ثم يرسلها عرضية رائعة تجاه شينجي كاجاوا الذي سدد الكرة برأسه في المرمى مسجلاً الهدف الأول لفريقه.

رد شالكة لم يتأخر كثيراً فبمساعدة من ماتياس هاملز وصلت الكرة إلى سانيه الذي توغل بسرعته المعتادة وأرسل كرة عرضية تجاه هونتيلار الذي نجح هذه المرة في وضع الكرة في الشباك ليتمكن من تعديل النتيجة.

هدف هونتيلار لم يغير كثيراً من سياسة توماس توخيل حيث واصل لاعي دورتموند الهجوم من كل نواحي الملعب على مرمى شالكة وكاد أن ينجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم في العديد من المرات أبرزها عن طريق تسديدة من جوندجان التي مرت بجوار القائم الأيسر لشالكة وكرة جينتير الرأسية التي علت العارضة بقليل.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة أرسل شينجي كاجاوا كرة عرضية من موضع الركلة الركنية لتصل الكرة إلى جيتنير الذي سددها برأسه قوية لم تمكن فرهامان من التصدي لها لبعود دورتموند للتفدم في النتيجة ويتوج جينتنير نفسه نجماً للشوط الأول.

بداية الشوط الثاني كانت استمراراً لنهاية الأول فدورتموند يواصل ضغطه ليتمكن من تسجيل ثالث الأهداف وكان قريب من ذلك عندما نفذ جوندجان كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء ليسددها هاملز برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

لم تمر سوى دقيقة واحدة على فرصة هاملز حتى تمكن أوبامينج من تسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرات جميلة من زملائه لتصل الكرة إلى كاسترو الذي بدوره وضع الجابوني وجهاً لوجه مع فاهرمان حارس شالكة ليضعها صاحب الرقم 17 في المرمى ويوسع الفارق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا