برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | برشلونة - فياريال

رجل رائع - رجل مخيب | برشلونة - فياريال

تقييم جول لمباراة ملعب كامب نو...

بقلم | محمود ماهر -

تصدى برشلونة للفريق الطموح «فياريال» على ملعب كامب نو وهزمه بثلاثة أهداف نظيفة في قمة مباريات الجولة الـ11 من الليجا هذا المساء، ليواصل الفريق الكتالوني منافسته لريال مدريد على صدارة المسابقة حتى موعد مباراة الكلاسيكو في الجولة القادمة التي ستتبع يوم الفيفا بأيام قليلة.

فياريال افتقد للاعب المهاري صاحب الشخصية الذي يمتلك القدرة على التحكم في إيقاع اللعب ومنع الخصم من اللعب بطريقته المعتادة بالذات خلال الشوط الثاني، مثل ريكيلمي أو كاثورلا أو حتى روبن كاني، فدينيس سواريز وحده لا يكفي ولا يزال يخطو خطواته الأولى في كرة القدم، لهذا أضاع الفريق كل المجهود الذي بذله على مدار الشوط الأول من الناحية التكتيكية في الدفاع والوسط وغلق المساحات وحتى في الناحية الهجومية حيث كان قاب قوسين أو أدنى من التقدم في النتيجة بهدف لسولدادو أو لكاستليخو.

رجل رائع | نيمار جونيور - برشلونة

لا أحد يستطيع انكار مجهودات بوسكيتس في خط الوسط وضغطه المستمر على برونو سوريانو وجوناثان دوس سانتوس ومنعهما بالخروج بالكرة من منطقة وسط فياريال بأريحية، لكن الدور الحاسم الذي لعبه نيمار جونيور في هذا الفوز العريض يضعه في المرتبة الأولى للاعبين الرائعين.

دائمًا ما أُتهم نيمار بالاستعراضية، وفي الفترة الأخيرة حاول التأكيد على تعامله بجدية مع كافة الخصوم، ومباراة اليوم فصل جديد من فصول نجاحه في ابعاد هذا الاتهام.

في لعبة الهدف الأول تحرك من دون كرة بشكل مثالي، ودون تعقيدات أو فلسفة سدد من لمسة واحدة على يمين الحارس الفرنسي الذي تفاجأ بالكرة في الزاوية الضيقة.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق تحول لمهاجم صريح بدلاً من لويس سواريز الذي انشغل بتحضير لعبة الهدف الثالث بتمريرة صعبة تعامل معها نيمار بحرفية عالية وموهبة فطرية بمراوغة المدافع وتسديد الكرة بهدوء أعصاب في المرمى.

نيمار لاعب ذكي يُثبت من مباراة لأخرى قدرته على تحمل مسؤولية البرسا في غياب ليونيل ميسي وحتى لويس سواريز، ففي بعض اللقطات ساعد منير الحدادي وإنييستا لاختراق الدفاع سواء بالتمرير الأرضي أو خداع المدافعين بالركض في المساحة.

رجل مخيب | خوامي كوستا - فياريال

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا