برعاية

3 أسباب ترجح كفة دورتموند للفوز في ديربي الرور

3 أسباب ترجح كفة دورتموند للفوز في ديربي الرور

قمة جديدة ننتظرها في البوندسليجا ستجمع بوروسيا دورتموند وغريمه شالكه على ملعب سيجنال إيدونا بارك يوم غد الأحد في "ديربي الرور" كما يطلق عليه، دورتموند تحت قيادة المدرب توماس توشيل يسعى إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في حين يأمل شالكه في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت في الأسابيع الأخيرة.

وبحسب المعطيات المطروحة في الوقت الحالي يبدو أن بوروسيا دورتموند هو الأقرب لحصد النقاط الثلاث رغم غياب نجمه الأبرز ماركو ريوس بسبب الإصابة، وذلك يعود إلى عدة أسباب سنذكر لكم أبرزها.

دورتموند الأقوى هجومياً في أوروبا

مذهل حقاً ما يقدمه إيميريك أوباميانج ورفاقه هذا الموسم على الصعيد الهجومي، الفريق تمكن من تسجيل 68 هدف بعد خوضه 22 مباراة في مختلف البطولات بمعدل 3.1 هدف في المباراة الواحدة، وفي آخر 4 مباريات فقط أحرزوا 19 هدف بمعدل 4.8 هدف، هذه الأرقام هي الأفضل لغاية هذه اللحظة على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويتزامن مع القوة الهجومية الضاربة لبوروسيا دورتموند ضعف واضح في دفاعات شالكه التي تعاني كلما تعرضت للضغط، شالكه تلقى 7 أهداف في آخر 4 مباريات ويبدو أن هناك خلل واضح في المنظومة الدفاعية للفريق خصوصاً أمام الفرق التي تملك المهارة والسرعة.

لطالما كان ملعب سيجنال إيدونا بارك سلاح قوي لبوروسيا دورتموند أمام أي خصم يواجهه سواء أوروبيا أو محلياً، وفي مثل هذه المباريات التي تحمل أبعاد تاريخية تكون الجماهير متحمسة بشكل كبير وتشكل عنصر رعب للفريق المنافس.

وبالعودة إلى الموسم الماضي فقد حقق بوروسيا دورتموند انتصار عريض على شالكه في هذا الملعب بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل رغم أن الفريق كان يمر بأسوء فتراته في السنوات الماضية.

شالكه يعاني في الفترة الأخيرة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا