برعاية

قطر تتأهب لاستقبال النسخة الثالثة من المعرض الدولي للقوارب واليخوت

قطر تتأهب لاستقبال النسخة الثالثة من المعرض الدولي للقوارب واليخوت

    تنطلق النسخة الثالثة من معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت من العاشر وحتى ال14 من نوفمبر الحالي تحت رعاية رئيس وزراء دولة قطر ووزير الداخليّة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني في مرسى مرجان مريناس، مدينة لوسيل، ويسلّط المعرض هذا العام الضوء على أكثر من 120 ماركة و85 قارباً ويختاً على الأرض وفي الماء.

وكانت مشاركة عدد من الشركات الدولية قد تأكّدت في النسخة الحالية من المعرض، ومن المتوقّع أن يشارك القطاع البحري القطري في المعرض.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سنو للاتصالات عيسى المنّاعي: «إنّ النموّ المذهل الذي شهده المعرض هو إضافة قيّمة للتاريخ البحري العريض لدولة قطر، ولم يكن هذا النموّ أمراً ممكناً من دون دعم ومساهمة مختلف الجهات الحكوميّة. ويشكّل المواطنون القطريّون نسبة كبيرة من المشترين الخليجيّين للقوارب واليخوت والمنتجات ذات الصلة، ونتيجة لذلك، تشهد الشركات البحرية القطريّة نمواً ملحوظاً، وينسحب ذلك على فرص الاستثمار أيضاً، ويضطلع معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت بدور محوريّ في تعزيز ورعاية النموّ المستمرّ في هذا القطاع ليس في قطر فحسب، بل في المنطقة بكاملها، في المستقبل القريب.»

وقال مؤسس شركة «سنو» للاتصالات ورئيسها التنفيذي وصاحب فكرة معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت فيصل ميقاتي: «حقّقت نسخة العام الماضي من المعرض نجاحاً مطّرداً من المنظور التجاري. فقد تمّ عرض 75 قارباً ويختاً وبيع 15 قارباً بقيمة تجاوزت 80 مليون ريال قطري، إضافة إلى عدد من الطلبات المحتملة. وستسير النسخة الثالثة من المعرض على خطى سابقاتها، خاصة بعد أن قمنا بتعزيز الحضور الدولي للمعرض من خلال الحملات الترويجيّة في جميع أنحاء العالم. ونحن على ثقة كاملة أنّ معرض العام الحالي سيكون على أعلى مستوى.»

وأضاف ميقاتي: «نرى اليوم عدداً من المواطنين القطريّين الذين يوقّعون اتفاقيات وكالة مع شركات اليخوت البارزة»

وختم ميقاتي: «لعب معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت دوراً رائداً في هذا النموّ التجاري من خلال تسهيل توقيع الصفقات الناجحة بين الشركات القطرية والوكالات الدولية بما يتلاءم مع رؤية قطر الوطنيّة 2030 للمساهمة في تأكيد مكانة الدولة كمحور سياحي عالمي للأعمال والترفيه والثقافة والتعليم والرياضة ويمكن القول باختصار انّ قطر تعيد اكتشاف تقاليدها البحريّة العريقة».

وقال مدير التطوير في قسم التخطيط الاستراتيجي والتنظيمي في لوسيل عبدالعزيز الزيارة،: «مدينة لوسيل وهي تستضيف هذا المعرض الدولي، تتألق كعادتها في جذب شرائح متنوعة من السكان والزوار، لتصبح أيقونة المدن المستدامة والخضراء في قطر والمنطقة، لاسيما وأن مارينا لوسيل التي يقام عليها المعرض تعد حالياً من أفضل المراسي البحرية التي تستقطب محبي رياضة القوارب واليخوت في المنطقة».

من جهته صرح مدير الشؤون الإدارية في شركة ناقلات راشد المري قال: «نحن سعداء للغاية للمشاركة مرة اخرى في معرض قطر الدولي للقوارب، مشاركتنا هذا العام تمثل لنا محطة نجاح جديدة ومتواصلة حيث قمنا ومنذ تأسيس الشركة عام 2010 بدعم قطاع الصناعة البحرية بشكل مستمر وذلك من خلال تسليم 26 قارباً بنجاح».

وقال مسؤول العمليات في شركة صالح المانع بينجت شولتز: «نفتخر بتقديم دعمنا للسنة الثانية على التوالي لمعرض قطر الدولي للقوارب واليخوت، هذا المحفل الراقي الذي يتلاءم مع مكانة «إنفينيتي» الرائدة وفخامتها والتكنولوجيا الفائقة التطوّر التي تتميّز بها»، ونحن على قناعة أنّ التعاون الوثيق سيساهم في تطوير هذا المحفل العالمي الذي يعكس الروح القطريّة المتجدّدة.»

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا