برعاية

العين يحسم قمة الإمارات ويضرب الجزيرة مرتين

العين يحسم قمة الإمارات ويضرب الجزيرة مرتين

حقق فريق العين فوزاً مهماً على الجزيرة بنتيجة 2-0 في قمة الإمارات التي جرت على استاد هزاع بن زايد بنادي العين، في الجولة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وحصد العين نقاط المباراة بفضل هدفي الكوري لي ميونغ وسانتوس ليرفع رصيده الى 18 نقطة في الصدارة فيما تجمد رصيد الجزيرة عند النقطة الثامنة.

بادر العين إلى البحث عن منافذ توصله لشباك الجزيرة لعله يسجل هدفاً مبكراً في القمة، لكن الجزيرة أحسن تطبيق خططه الدفاعية، بشكل متين واعتمد على الهجوم الخاطف، لتتضح الرؤية لدى أصحاب الأرض الذين حاولوا الهجوم من مختلف المحاور ومن العمق والأطراف فيما شكل هجوم الجزيرة الخاطف ضغطاً على مرمى العين فاحت منه رائحة الخطر.

اعتمد العين على تحركات كل من باستوس وعمر عبد الرحمن وأحمد برمان ولي ميونغ في منطقة الوسط وبإسناد من محمد عبد الرحمن لتمويل الكرات للمهاجم إيمانويل إيمينيكي، فيما وقف رباعي دفاعات العين بتواجد محمد فايز ومهند العنزي وإسماعيل أحمد ومحمد فوزي أمام مهمة تنظيف المنطقة المحرمة من أي خطر يتشكل على مرمى الحارس خالد عيسى.

وفي ظل ضغط وأفضلية العين حاول الجزيرة الاعتماد على تمتين الدفاعات عبر مسلم وفارس جمعة وسيف خلفان وسالم علي الذين تعرضوا لضغط أمام بوابة مرمى الحارس علي خصيف واحتاجوا للإسناد من لاعبي الوسط ياسر مطر وجونغ وفارفان الذين نجحوا في الوقت ذاته في استغلال الهجوم السريع ومساعدة الثلاثي تياغو نيفيز وفوزينيتش وعلي مبخوت في المقدمة.

كان العين الأفضل نسبياً لكن من دون جدوى في طرق شباك الجزيرة الذي لم ينتظر أن يسجل في مرماه بل نجح في المبادرة الهجومية لكن القاسم المشترك فشل الفريقين في هز الشباك لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

وفي الشوط الثاني بدت المحاولات الهجومية جدية بشكل أكبر ما انعكس على وتيرة المباراة التي ارتفعت بعدما سجل العين أول هدف بالمباراة عبر لاعبه الكوري لي ميونغ الذي استغل تمريرة عموري النموذجية في الشباك في الدقيقة (51)، وحاول الجزيرة جاهداً البحث عن هدف التعديل لكن دفاعات العين وحارسه تمكنا من الحفاظ على التقدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا