برعاية

في انتظار قرعة نهائيات الـ«شان» يوم 18 نوفمبر:14 منتخبا في النهائيات ومنتخبان في الانتظار

في انتظار قرعة نهائيات الـ«شان» يوم 18 نوفمبر:14 منتخبا في النهائيات ومنتخبان في الانتظار

بعد جولة نهاية الاسبوع ضمن 14 منتخبا ترشحه الى نهائيات امم افريقيا لللاعبين المحليين، في انتظار التعرف على المنتخبين الاخرين اللذين سيكملان عقد المنتخبات الـ16 التي ستخوض النهائيات في رواندا مطلع العام القادم. وتختتم التصفيات باجراء مقابلتي الكونغو والكامرون بعد ان انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، والكوت ديفوار وغانا والتي فاز فيها «البلاك ستار ذهابا 2-1، والمقابلتان تدوران يومي 30 و31 اكتوبر الجاري.

وقد ترشح الى حدّ الان 14 منتخبا الى هذه النهائيات وهي رواندا البلد المستضيف والكونغو الديمقراطية المترشحة بالغياب على حساب افريقيا الوسطى والمغرب وتونس والنيجر وزامبيا واوغندا وزمبابوي وانغولا والغابون ومالي وغينيا واثيوبيا ونيجيريا في انتظار معرفة المقعدين الاخيرين بين منتخبات الكونغو والكامرون والكوت ديفوار وغانا.

قرعة النهائيات يوم 18 نوفمبر

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم ان تجرى عملية القرعة الخاصة بتوزيع المجموعات في نهائيات الـ«شان» يوم الاربعاء 18 نوفمبر القادم في العاصمة الرواندية كيغالي بحضور ممثلين عن المنتخبات المشاركة. ويذكر ان المنتخب الليبي بطل النسخة الماضية سيتغيب عن هذه النهائيات بعد اقصائه في الدورة الترشيحية لشمال افريقيا التي ترشح عنها منتخبنا الوطني والمنتخب المغربي. وستدور النهائيات في الفترة الممتدة بين 16 جانفي و7 فيفري 2016 على ملاعب رواندا.

موريتانيا - مالي (1-1) و(1-2)

السينغال - غينيا ((3-1) و(0-2)

الغابون - التشاد (0-1) و(2-0)

انغولا - جنوب افريقيا (1-2) و(2-0)

اثيوبيا - بورندي (3-0) و(0-2)

بوركينا فاسو - نيجيريا (0-0) و(0-2)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا