برعاية

استشاري إصابات للحشان: احذر من الانتكاسة

استشاري إصابات للحشان: احذر من الانتكاسة

‏‫نصح استشاري عظام ومفاصل صناعيه واصابات رياضيه، اي لاعب يخضع لعمليه الرباط الصليبي بان يتبع تعليمات الجراح لاسيما فيما يتعلق بتعاطي الدواء، وكمادات الثلج، بجانب البرنامج التاهيلي، حتي لا تحدث اي انتكاسه ويصل الي درجه الشفاء الكامل.

واكد لـ "الاقتصاديه"، الدكتور سعيد كعبان استشاري العظام والمفاصل الصناعيه والاصابات الرياضه ان اصابه الرباط الصليبي هي الاكثر شيوعا بين الرياضيين وتختلف درجاتها، فربما تكون تمزقا كاملا او جزئيا او التواء.

وكان الكويتي سيف الحشان لاعب فريق الشباب قد خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي للركبه اليسري لدي البروفيسور السعودي سالم الزهراني في الرياض، بعد تعرضه للاصابه في مباراه فريقه الاسبوع الماضي امام نجران، وتكفل الامير فهد بن خالد بنفقاتها.

الحشان مهاجم الشباب بعد خضوعه لعمليه الرباط امس.

وقال كعبان "اي لاعب يخضع لعمليه قطع الرباط يجب عليه ان يتبع تعليمات الدكتور المعالج وياخذ المسكن باستمرار ‬ويواصل المحافظه علي كمادات الثلج في اليوم الاول، ومن ثم يلتزم التزاما كاملا بالخطه التاهيليه ويحرص علي وضع المثبت ان كان خارجيا او داخليا حسب العمليه ومن ثم يبدا المشي الخفيف بالتدرج ويفضل عدم رفع الرجل خلال الاسابيع السته الاولي بعدها يستطيع الاستغناء عن العكاز شريطه ان يبتعد عن استخدام اي اثقال علي ان يخضع للفحص واجراء بعض الاختبارات، بعد ذلك يبدا برنامجه التاهيلي الذي يجب ان يعد من قبل المختصين ويجب الا يزاول الكره قبل سته اشهر".

وعن كثره تعرض اللاعبين لقطع في الرباط الصليبي قال "هذا يعود الي ميكانيكيه سقوط اللاعب وتكوينه وغالباً ما يكون ارتكازه علي الطرف السفلي وعميله دورانه مما يعرضه لقطع في الرباط، ومن اسبابها كثره المخاشنه من الخصم، وكذلك ضعف الاحماء وتسخين العضله قبل المباراه وهذه جزئيه مهمه لحمايه اللاعب من التعرض لهذه الاصابه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا