برعاية

عدم إلزام الأندية بـ «الآسيوي» .. زيادة هدر مالي

عدم إلزام الأندية بـ «الآسيوي» .. زيادة هدر مالي

شن عدد من الرياضيين في الانديه هجوما علي لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين في الإتحاد السعودي لكرة القدم، بعد ان اقرت اخيرا عدم الزام الانديه غير المشاركه في دوري أبطال آسيا باللاعب الاسيوي، حيث وصفوه بعدم تكافؤ الفرص وزياده الهدر المالي في حال فسخ العقود للانديه التي تاهلت ولديها لاعب رابع غير اسيوي او وضعه في خانه الاستثمار مع الاستمرار بدفع رواتبه الشهريه مستغربين ذلك القرار كيف اتي وما اهدافه.

من جانبه، كشف لـ "الاقتصاديه" مروان دفتر دار المدير التنفيذي للنادي الأهلي والمشرف علي فريق كره القدم ان الاتحاد السعودي لكره القدم جهه تشريعيه، واذا طبق اي قرار يجب ان يطبق علي كل الانديه، وهذا القرار فيه عدم تكافؤ الفرص، وتساءل علي اي اساس اتخذوا ذلك القرار؟ وهل سالوا انفسهم: هل هذا القرار سيسهم في تطوير الكره السعوديه؟ وهل سيشكل هذا القرار قوه لدوري عبداللطيف جميل؟ وقال "قرار عشوائي وليس مدروسا من قبل اتحاد القدم".

واضاف "اغلب اللاعبين الاوروبيين الذين يحضرون الي الدوري السعودي لا يرضون بعقد اقل من سنتين، وهذا يعني اذا تاهل اي فريق لابطال اسيا فسيضطر لفسخ العقد او وضعه في خانه الاستثمار مع استمرار رواتبه، وهذا الامر سيرهق الانديه مالياً فوق ما لا تحتمل، وكان من المفترض اقرار التعاقد مع حارس اجنبي ما سيسهم في قوه الدوري السعودي بدل هذا القرار الذي لا توجد منه اي فائده"، وتابع "اللاعب الاسيوي لا يختلف كثيرا عن اللاعب الاوروبي والافريقي بحكم الاستقطابات التي يشهدها الدوري السعودي في كل الانديه"، مشيراً الي ان سعر اللاعب الاسيوي اقل من الاوروبي بقليل مع تقارب المستويات.

في المقابل، كشف نزيه النصر نائب رئيس نادي الخليج ان القرار لفرق المؤخره والمنتصف من مصلحتها لتعدد الخيارات في التعاقد، لكن فرق المقدمه التي يوجد لها امل تتاهل في اخر جوله سيكون صعباً، وبالتالي يعتبر هذا القرار فيه عدم تكافؤ الفرص وقرار غير موفق، وقال "سيكون هناك حذر من الانديه في التعاقد مع الاوروبي لسنه او ستضطر الي فسخ العقد وتتحمل التكاليف الماليه".

وتوقع ان يبقي الوضع علي اللاعب الاسيوي تحسباً لكل الامور التي قد تحدث مستقبلاً، مضيفاً ان هذا الامر سيكلف الانديه التي ستستبدل في كل مره لاعبا او في فسخ العقد او وضعه في خانه الاستثمار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا