برعاية

سرطان الرئة يضرب أسطورة برشلونة

سرطان الرئة يضرب أسطورة برشلونة

صدمه لعشاق كره القدم ولهولندا وبرشلونه بالذات...

اُصيب اسطوره برشلونه في السبعينيات «يوهان كرويف» بسرطان الرئه هذا الاسبوع حسب ما اكدته معظم الصحف الاسبانيه صباح اليوم الخميس، وينتظر عشاق كره القدم البيان الذي سيصدره كرويف بنفسه خلال الساعات القليله القادمه للتحدث عن مرضه.

واكد راديو كتالونيا اكتشاف يوهان كرويف، صاحب الـ68 عامًا، للمرض اول امس الثلاثاء، وانه يستعد في الوقت الراهن للخضوع للمزيد من الفحوصات الطبيه من اجل التعرف علي مدي تطور المرض وتوقيت اصابته.

وصيف مونديال 1974 مع المنتخب الهولندي توقف عن العمل الفني منذ عام 1996 بعد ان قاد برشلونه كمدرب للتتويج الاول للنادي بلقب دوري أبطال أوروبا عندما هزم سامبدوريا في نهائي ويمبلي.

لكنه عمل مع منتخب مقاطعه كتالونيا لمده اربع سنوات في الفتره من عام 2009 الي 2012 ليكون الاخير بالنسبه له في التدريب لينتقل بعدها للعمل الاداري في اياكس امستردام.

وخضع كرويف لجراحه قلب مفتوح بسبب افراطه في التدخين خلال فتره تدريبه للبرسا من 1988 الي 1996، وبعد سنه واحده من نجاح العمليه الجراحيه قاد البرسا للتتويج بدوري الأبطال 1992، وصور كرويف اعلانًا في تلك الفتره قال فيه «انا يوهان كرويف، ارتكبت اثنين من الرذائل في حياتي، التدخين ولعب كره القدم. كره القدم اعطتني كل شيء في الحياه، اما التدخين فاخذ مني كل شيء».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا