برعاية

السباحة تختتم اليوم والخليوي يشيد بإنجازات وفد المملكة

السباحة تختتم اليوم والخليوي يشيد بإنجازات وفد المملكة

    اقامت اللجنه العليا المنظمه لدوره الالعاب الرياضية الثانيه لدول مجلس التعاون حفل تكريم واحتفاء برؤساء واعضاء الوفود الخليجيه المشاركه في الدوره المقامه حالياً بالمنطقة الشرقية في فندق شيراتون الدمام.

ورفع رئيس اللجنه العليا المنظمه للدوره الامير عبدالحكيم بن مساعد اسمي ايات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعايته الكريمه للدوره، مشيراً الي انها امتداد للدعم والاهتمام الكبير الذي يحظي بها ابناء ورياضيو السعوديه بصفه خاصه وابناء الخليج بصفه عامه، مثنياً علي الجهود المبذوله لتنظيم هذا الحدث، ورحب برؤساء واعضاء وفود دول مجلس التعاون المشاركين في الدوره، متمنياً لهم طيب الاقامه، وان تظهر الدوره بالمظهر الذي يعكس مدي ما يتمتع به ابناء المنطقه من محبه ولحمه وتنافس اخوي شريف. والقي مدير الدوره عادل البطي، كلمه ترحيبيه بالوفود الخليجيه المشاركه، كما وجه الشكر الي اللجان العامله في الدوره الذين بذلوا جهوداً مضنيه من اجل المساهمه في انجاح التجمع الخليجي.

وتابع: «حرصنا علي تذليل العوائق والصعوبات التي قد تواجه جميع الوفود والمنتخبات المشاركه، ومره اخري نرحب باشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، ونعتذر لاي تقصير او خلل غير مقصود قد يحدث اثناء سير منافسات الدوره».

عقب ذلك قام الامير عبدالحكيم بن مساعد بتكريم رؤساء الوفود المشاركه، وتبادل الدروع التذكاريه، ثم دعا الجميع الي تناول العشاء.

وتضمن الحفل كعكه خاصه للدوره، واختتم باداء العرضه السعوديه.

اكد رئيس الوفد السعودي المشارك في الدوره تركي الخليوي، ان التفوق والنجاح التام للسعوديه في تنظيم هذا الملتقي الرياضي الخليجي الاخوي امر متوقع، مشيداً بالنتائج المميزه التي حققتها المنتخبات السعوديه في حصد الميداليات الملونه في الالعاب كافه.

ثمن رئيس الوفد العماني الدكتور سعيد الشحري الجهود الكبيره التي تبذل من قبل اللجنه العليا المنظمه للدوره، والدور الذي تقوم به السعوديه بلم شمل الاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي في ابراز التجمعات الرياضيه، مشيراً الي انهم لمسوا نجاح الحدث قبل انطلاقته.

قال نائب رئيس الوفد البحريني حمد الباكر: «دول مجلس التعاون الخليجي لديها امكانات كبيره في تنظيم مثل هذه الدورات».

مؤكداً ان المملكه تمتلك كفاءه عاليه في جميع المتطلبات اللازمه في استضافه وتنظيم البطولات، مشيراً الي ان العمل الحالي للدوره يبشر بالنجاح ويستحق الشكر والتقدير.

قدم مدير الوفد الاداري القطري اسحاق الهاشمي شكره وتقديره للمملكه علي استضافه الدوره، وتوفير الاحتياجات، مؤكداً ان نجاح التجمع الخليجي وتوطيد العلاقات الاخويه بين الشباب الخليجي وتعزيزها هو الهدف الاسمي الذي تسعي اللجنة الأولمبية القطرية لتحقيقه من خلال المشاركه في الدوره، بعيداً عن معادلات الفوز والخساره.

اكد رئيس الوفد الاماراتي عبدالمحسن الدوسري، حرص بلاده علي الاستفاده بالشكل الامثل من المشاركات التي تخوضها المنتخبات الاماراتيه في فعاليات هذا التجمع الخليجي، مشيراً الي ان الاولمبياد الخليجي يمثل قيمه اضافيه لهذه الخبرات المكتسبه من النواحي الفنيه والاداريه والتنظيميه.

تختتم اليوم (الاربعاء) منافسات السباحه بسباقات يحاول كل منتخب ان يجمع اكثر عدد ممكن من الميداليات الملونه وخصوصاً منتخب الامارات الذي انتزع الكثير من الميداليات خلال اليومين السابقين، وستبدا منافسات اليوم عند الساعه العاشره صباحاً بمسابقه ال 1500م حره و400م متنوع فردي و50م ظهر، وفي الفتره المسائيه ستنطلق عند الساعه السادسه مساءاً بثلاث مسابقات 200م صدر و200م فراشه و400× 4 حره.

تنطلق اليوم منافسات زوجي البولينج علي صاله نجم بالواجهه البحريه بالدمام حيث تنطلق علي فترتين 11:00 صباحاً و03:00 عصراً، حيث سيعتمد اختيار اللاعبين بناء علي نتائجهم في منافسات الفردي التي اختتمت يوم امس (الثلاثاء).

وتختتم اليوم (الاربعاء) منافسات الكاراتيه بمسابقتين (كاتا جماعي) ستنطلق عند الحاديه عشر صباحاً وعند الثانيه ظهراً (كمتيه جماعي) علي ان يكون حفل ختام المنافسه عند الرابعه عصراً.

وتستكمل اليوم علي صاله نادي الاتفاق بالدمام منافسات كره الطاوله للفرق وبمواجهتين، اذ يلتقي المنتخب السعودي نظيره القطري عند الحاديه عشر صباحاً وفي نفس التوقيت يلتقي البحرين بالامارات، وعند السابعه تقام مبارتين في الفرق تجمع الاولي بين البحرين والسعوديه وفي اللقاء الثاني يلتقي منتخب قطر مع الامارات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا