برعاية

"البومبر " مولر تاريخ لا ينسى

"البومبر " مولر تاريخ لا ينسى

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

عاد اسم غيرد مولر الي الواجهه بعدما كسر ليونيل ميسي رقمه القياسي البالغ 85 هدفاً في موسم واحد ،رقم استعصي علي الجميع ل 40 عاماً،مولر الذي تحدثت تقارير عن اصابته بمرض الزهايمر يعتبر احد افضل المهاجمين في تاريخ كره القدم ،ورمزاً من رموز كره القدم الالمانيه و نادي بايرن ميونخ  الذي انتقل اليه من نادي نورلينغ.

تصدر غيرد مولر ترتيب هدافي الدوري في موسم  1964/65 الي موسم 1977/78 ،واختير افضل لاعب في الدوري الألماني  7 مرات ،واحرز 40 هدفاً في موسم 1971/72.قال عنه القيصر الالماني فرانز بكنباور :"لولا اهداف غيرد لكنا لا زلنا نجلس في كوخ خشبي داخل شارع سابنر (مركز تدريب بايرن ميونخ)".

اطلق عليه مدرب بايرن ميونخ  زلاتكو كاتجوفسكي  لقب "البدين الصغير "و قال ان رجليه كجذوع الاشجار ،لكنه اعترف بعد ذلك بموهبته التهديفيه.

كان منتخب انجلترا و انديتها ضحايا دائمه للمدفعجي ،فقد سجل هدفاً في شباك انجلترا في مونديال المكسيك 1970 تسبب بخروجها بعد الخساره في الوقت الاضافي،و توج هدافاً للبطوله ب 10 اهداف . و عاود التسجيل في شباك الانجليز بعد عامين في ملعب ويمبلي ،وتسبب بخروجهم من بطوله امم اوروبا 1972. كما سجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ في مرمي ليدز يونايتد في نهائي ابطال اوروبا .1975

تمتع مولر بمهاره عاليه و قدره علي التملص ومراوغه المدافعين ،و التسجيل في اصعب الاوقات ومن كل الزوايا ، و لعل اشهر اهدافه كان هدفه علي هولندا في نهائي كاس العالم ، وهدفيه ضد روسيا في المباراه النهائيه  لبطوله امم اوروبا1974

كان مولر ظاهره نادره لاعب  قصير جداً وقوي جداً، مع انخفاض مركز ثقل الجسم  ،وقدره  علي القفزعالياً  مع قوه بدنيه مذهله،وبعد مسيره حافله بالالقاب قرر اعتزال اللعب الدولي في 1982 بعد مشكله مع احد اداريي المنتخب الالماني بسبب  صوته العالي اثناء احتفاله بالفوز بعد احدي المباريات في غرفه الملابس.

 رحل مولر الي الولايات المتحده للعب مع نادي  فورت لودردال سترايكرز في عام 1979 ،لكن تجربته كانت قصيره و عاد الي المانيا بعد عامين ،و عن تجربته في الولايات المتحده قال :"وجود الشمس الدائم اثار اعصابي".

ادمن مولر شرب الخمر و تدهورت حالته الصحيه ،وكعاده الفريق البافاري في رد الجميل لاساطيره  احتضنته اداره النادي خصوصاً اولي هونيس  فساعدته علي التخلص من الادمان ،وعين مدرباً لفريق الناشئين ،وربما انقذه ذلك من نهايه مفجعه كنهايه جورج بست

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا