برعاية

الملحق الأوروبي .. ملتهب

الملحق الأوروبي .. ملتهب

اسفرت قرعه الملحق المؤهل الي نهائيات كأس أوروبا 2016 المقرره الصيف المقبل في فرنسا، التي سحبت امس في نيون السويسريه عن دربي اسكندنافي ملتهب بين السويد، والدنمارك.

التقي المنتخبان 105 مرات، كان الفوز فيها حليف السويد 45 مقابل 40 مره للدنمارك و19 تعادلا.

واوقعت القرعه اوكرانيا في مواجهه ثاريه مع سلوفينيا التي كانت اطاحت بها في ملحق كاس اوروبا 2000 عندما تاهلت للمره الاولي في تاريخها الي البطوله القاريه.

وتلتقي البوسنه مع ايرلندا في قمه ساخنه، تسعي من خلالها الاولي الي فك النحس الذي لازمها في الملحق المؤهل لكاس اوروبا 2012 عندما خرجت علي يد البرتغال (0/0 ذهابا و2/6 ايابا)، فيما تطمح الثانيه الي ان تلاقي النجاح ذاته الذي سجلته في الملحق عام 2012 بتخطيها عقبه استونيا 4/0 ذهابا، و1-1 ايابا.

ولا تخلو مواجهه النرويج والمجر من نديه واثاره خاصه ان طرفيها يبحثان عن التواجد في بطوله كبري منذ فتره طويله: النرويج منذ كاس اوروبا عام 2000، والمجر منذ مونديال المكسيك عام 1986.

وتقام المباريات في الـ 12، 13، و14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ذهابا، والـ 15، 16، و17 منه ايابا.

وفي حال التعادل سيتم اللجوء الي التمديد ثم الاحتكام الي ركلات الترجيح لتحديد المتاهل الي النهائيات.

وتاهل 19 منتخبا الي النهائيات القاريه بصحبه فرنسا المضيفه وتبقي هناك اربعه مقاعد ستحسم من خلال الملحق الذي سيجمع بين ثمانيه منتخبات حلت ثالثه في مجموعاتها، علما بان تركيا حصلت علي المقعد الوحيد لصاحب افضل مركز ثالث بعد ان جمعت 18 نقطه في المجموعه الاولي خلف تشيكيا وايسلندا وامام هولندا التي ستغيب عن البطوله للمره الاولي منذ 1984.

ووزعت المنتخبات الثمانيه في القرعه الي فئتين بحسب تصنيفها حيث وضعت البوسنه واوكرانيا، والسويد والمجر في قبعه واحده، ومنتخبات الدنمارك وايرلندا والنروج وسلوفينيا في قبعه ثانيه.

يذكر ان المنتخبات التي تاهلت مباشره الي جانب فرنسا المضيفه هي ايسلندا، تشيكيا، وتركيا كافضل ثالث (المجموعه الاولي)، بلجيكا، وويلز (الثانيه)، اسبانيا، وسلوفاكيا (الثالثه)، المانيا، وبولندا (الرابعه)، انجلترا، وسويسرا (الخامسه)، ايرلندا الشماليه، ورومانيا (السادسه)، النمسا، وروسيا (السابعه)، ايطاليا، وكرواتيا (الثامنه)، البرتغال، والبانيا (التاسعه).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا