برعاية

الشمس تتوارى في حضور الملكي

الشمس تتوارى في حضور الملكي

لا يخلو لقاء الكلاسيكو بين الاهلي والنصر من الأحداث طوال تاريخهما وكان في الموسم الماضي في ذروته كما كان في سبيعينات القرن الميلادي الماضي، وفي مجمل المباريات يتفوق الملكي على العالمي في عدد مرات الفوز بمقدار الضعف في مباريات دوري المحترفين بمسمياته المختلفة منذ ثمانية عقود.

* الاهلي الاكثر فوزا في مواجهات الذهاب (الدور الاول ) بـ(3) مباريات والاكثر فوزا في الاياب بنفس العدد

• الاهلي الاكثر تسجيلا داخل الارض بـ(12) هدفا وكذلك خارج أرضه بنفس العدد

* النصر سجل (10) ذهابا ومثلها يابا ف.

- السهلاوي من النصر والسومة من الاهلي تميزا بتسجيل الهاتريك (مرة واحدة.)

• اللاعب الوطني سجل21) هدفا مقابل (22) هدفا بامضاء اللاعب الاجنبي.

- وطنيو الاهلي الاكثر تسجيلا (11) هدفا مقابل (10) اهداف للنصر

- اجانب الاهلي الاكثر تسجيلا (13) هدفا مقابل (9) اهداف للنصر

- تصدر هدافي الاهلي عمر السومة وحسن الراهب (4) اهداف وتيسير الجاسم وفيكتور سيمويس وعماد الحوسني (3) اهداف واسامة هوساوي ومحمد مسعد وخافيير توليدو وصاحب العبدالله وكماتشو ومصطقى بصاص وداني كيناتا

- تصدر هدافي النصر محمد السهلاوي (5) اهداف وفيكتور فيجاروا ورافائيل باستوس وريان بلال (هدفين) وايلتون خوزيه ورزاق اوتوموبيسي اوفيدو بيتري واحمد عباس وانجيلويوس خريستياس وايلتون رودريجيز ويحي الشهري وحسن الراهب.

- 7 ركلات جزاء في الكلاسيكو، سجلها عبدالرزاق اوموتويوشي ورافائيل باستوس ومحمد السهلاوي (النصر) وفيكتور سيمويس (ركلتان) وعمر السومة (ركلتان) (الاهلي) ولم تهدر أي ركلة جزاء.

- سجل عن طريق الراس (9) اهداف بامضاء كل من خافير توليدو (هدفين) وصاحب العبدالله وحسن الراهب وعمر السومة واسامه هوساوي (الاهلي) ومحمد السهلاوي (هدفين) وريان بلال من النصر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا