برعاية

يورو تكتيكس: قرعة الملحق المؤهل الى نهائيات كأس اوروبا.. ترد على غرور إبراهيموفيتش

يورو تكتيكس: قرعة الملحق المؤهل الى نهائيات كأس اوروبا.. ترد على غرور إبراهيموفيتش

من سيواجه المغرور زلاتان ابراهيموفيتش؟؟ نجم باريس سان جرمان الفرنسي قائد السويد الباحث عن تعويض خيبه الغياب عن مونديإل آلصيف الماضي في البرازيل.

هكذا كان التساؤل قبل اجراء قرعه الملحق المؤهل الي نهائيات كأس أوروبا 2016 المقرره الصيف المقبل في فرنسا.

هذا التساؤل طرح عقب تصريحات معتاده للنجم السويدي بعد ان حل منتخب بلاده ثالثا في التصفيات حينما قل: "لا اريد تفويت كاس اوروبا، لا يمكنني تخيل ان تقام البطوله بغيابي".

ومن المؤكد ان "ابرا" لا يريد تفويت فرصه التواجد في فرنسا الصيف المقبل خصوصا ان البطوله القاريه ستشكل مشاركته الاخيره مع المنتخب الوطني كونه يبلغ حاليا الرابعه والثلاثين من عمره.

ابراهيموفيتش يسجل هدفا رائعا خلال تدريبات منتخب السويد

ابراهيموفيتش: لا استطيع تخيل اليورو بدوني

ويامل ابراهيموفيتش الذي سجل 8 اهداف في التصفيات من اصل 59 في 109 مباريات دوليه، جاهزا بدنيا لمساعده بلاده في مباراتي الملحق وذلك لانه مضطرا لخوض 6 مباريات مع فريقه باريس سان جرمان قبل الاستحقاق القاري، بينها مواجهتان في غايه الاهميه ضمن مسابقه دوري ابطال اوروبا ضد ريال مدريد الاسباني في 21 الحالي والثالث من الشهر المقبل.

كما تنتظر مهاجم اياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس وانتر وميلان الايطاليه وبرشلونه الاسباني سابقا مباراه هامه جدا في المسابقه القاريه الام في 25 الشهر المقبل حيث سيعود الي ملعب فريق بدايته والي مدينه مسقط راسه مالمو، وهو يامل ان يسجل هذه العوده وفي جعبته بطاقه تاهل بلاده الي فرنسا 2016.

وبعدما اسفرت القرعه التي سحبت الاحد في مدينه نيون السويسريه عن واجهه قويه بين منتخب السويد ونظيره الدنماركي.

بات الجواب واضحا: علي ابراهيموفيتش ان يخوض غمار مواجهه صعبه للغايه كونها مواجهه دربي اسكندنافي ملتهب بين الجارين اللدودين.

والتقي المنتخبان 105 مرات، كان الفوز فيها حليف السويد 45 مقابل مقابل 40 مره للدنمارك و19 تعادلا.

ويعرف ابراهيموفيتش ان الدنمارك خرجت فائزه علي السويد في المواجهات الخمس الاخيره بينهما وبدون ان تهتز شباكها في 3 مباريات خارج القواعد مقابل تعادل سلبي.

وتامل اوكرانيا ان تتخلص من عقده الملحق التي لازمتها في محاولتها الخمس الاخيره ان كان من اجل التاهل لكاس اوروبا او كاس العالم واخرها كانت في اخر 2013 في ملحق التصفيات المؤهله الي مونديال البرازيل 2014 حيث فازت علي فرنسا ذهابا 2-صفر قبل ان تخسر ايابا صفر-3. واوقعت القرعه اوكرانيا في مواجهه ثاريه مع سلوفينيا التي كانت اطاحت بها في ملحق كاس اوروبا 2000 عندما تاهلت للمره الاولي في تاريخها الي البطوله القاريه.

وفازت سلوفينيا 2-1 ذهابا وارغمت اوكرانيا علي التعادل ايابا 1-1.

وتلتقي البوسنه مع جمهوريه ايرلندا في قمه ساخنه، تسعي من خلالها الاولي الي فك النحس الذي لازمها في الملحق المؤهل لكاس اوروبا 2012 عندما خرجت علي يد البرتغال (صفر-صفر ذهابا و2-6 ايابا)، فيما تطمح الثانيه ان تلاقي النجاح ذاته الذي سجلته في الملحق عام 2012 بتخطيها عقبه استونيا 4-صفر ذهابا و1-1 ايابا.

ولا تخلو مواجهه النروج والمجر من نديه واثاره خاصه ان طرفيها يبحثان عن التواجد في بطوله كبري منذ فتره طويله: النروج منذ كاس اوروبا عام 2000، والمجر منذ مونديال المكسيك عام 1986.

وتقام المباريات في 12 و13 و14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا، و15 و16 و17 منه ايابا.

وفي حال التعادل سيتم اللجوء الي التمديد ثم الاحتكام الي ركلات الترجيح لتحديد المتاهل الي النهائيات.

وتاهل 19 منتخبا الي النهائيات القاريه بصحبه فرنسا المضيفه وتبقي هناك اربعه مقاعد ستحسم من خلال الملحق الذي سيجمع بين ثمانيه منتخبات حلت ثالثه في مجموعاتها، علما بان تركيا حصلت علي المقعد الوحيد لصاحب افضل مركز ثالث بعد ان جمعت 18 نقطه في المجموعه الاولي خلف تشيكيا وايسلندا وامام هولندا التي ستغيب عن البطوله للمره الاولي منذ 1984.

ووزعت المنتخبات الثمانيه في القرعه الي فئتين بحسب تصنيفها حيث وضعت البوسنه واوكرانيا والسويد والمجر في قبعه واحده، ومنتخبات الدنمارك وايرلندا والنروج وسلوفينيا في قبعه ثانيه.

يذكر ان المنتخبات التي تاهلت مباشره الي جانب فرنسا المضيفه هي ايسلندا وتشيكيا وتركيا كافضل ثالث (المجموعه الاولي) وبلجيكا وويلز (الثانيه) واسبانيا وسلوفاكيا (الثالثه) والمانيا وبولندا (الرابعه) وانكلترا وسويسرا (الخامسه) وايرلندا الشماليه ورومانيا (السادسه) والنمسا وروسيا (السابعه) وايطاليا وكرواتيا (الثامنه) والبرتغال والبانيا (التاسعه).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا