برعاية

غوارديولا مازحا: كومان وكوستا عليهما تناول الكثير من الحساء

غوارديولا مازحا: كومان وكوستا عليهما تناول الكثير من الحساء

لعنه الاصابات التي لاحقت لاعبي بايرن ميونيخ الموسم الماضي والتي كانت سببا في اخفاقه في دوري ابطال أوروبا وفي التتويج بكاس المانيا دفعت اداره الفريق الي الاسراع في البحث عن بدائل خصوصا علي مستوي الجناحين الايمن والايسر بعد تعرض النجمين فرنك ريبيري وآريين روبن لاصابه ابعدتهما طويلا عن الملاعب. اداره البافاري وجدت ضالتها في لاعبين احدهما برازيلي وهو دوغلاس كوستا القادم من شاختار دونتسك الاوكراني والاخر فرنسي لا يتجاوز عمره 19 عاما.

وبعد حوالي شهرين من انطلاق منافسات الدوري الألماني يمكن القول ان بايرن كان موفقا في اختياره. فالمستوي الكبير الذي يقدمه كوستا وكومان كان له دور كبير في الانطلاقه الرائعه التي يوقعها الفريق البافاري هذا الموسم، سواء في مسابقه البونديسليغا او في دوري ابطال اوروبا الذي يتصدر فيه رفاق ليفاندوفسكي مجموعتهم بست نقاط.

لفت كوستا الانظار من البدايه وبرهن علي علو كعبه من خلال سرعته وقدرته الكبيره علي المراوغه وتمريراته الدقيقه والحاسمه. وبالرغم من ان الجناح البرازيلي البالغ من العمر 24 عاما لم يسجل الي حد الان سوي هدف واحد من ثمان مباريات لعبها حتي الان بالوان بايرن في مسابقه البونديسليغا، فانه كان وراء الكثير من التمريرات الحاسمه التي سمحت لزملائه بالتسجيل في شباك الخصوم.

"هذا اللاعب يمتلك طاقه غير عاديه، كما انه يخدم زملائه بكرات كثيره"، يقول النجم توماس مولر عن كوستا، اما قائد الفريق فيليب لام فيصف زميله الجديد في الفريق "بانه يمتلك الكثير من الخفه والرشاقه". كما امتدح المدير الرياضي لفريق بايرن، ماتياس زامر، نجمه البرازيلي الجديد، وقال عنه انه لاعب منضبط وهادئ ويظهر اراده قويه فوق ارضيه الملعب.

فرحه كومان وكوستا بهدف الاخير في شباك دينامو زغرب في دوري ابطال اوروبا

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبه للوافد الجديد الاخر علي القلعه البافاريه كينسلغي كومان والذي بالبرغم من حداثه سنه، نال ثقه المدرب غوارديولا الذي ائتمنه علي الجناح الايمن للفريق في ظل غياب المخضرم فرانك ريبيري. وكان الفرنسي الشاب في مستوي الثقه التي وضعت فيه، حيث قدم اضافه قويه لخط الهجوم البافاري وتمكن من تسجيل هدفين من اربع مباريات لعبها لحد الان بقميص بايرن في الدوري الالماني. ودفع ميونيخ سبعه ملايين يورو لاستعاره كومان من يوفنتوس لمده عامين بدايه من اغسطس 2015، كما ابدي استعداده لدفع عشرين مليون يورو لشرائه ان رغب في ذلك بعد مده الاعاره.

وامام تالق الجناحين الجديدين لفريق بايرن ميونيخ، اصبح البعض يتحدث عن امكانيه تعويض كومان لمواطنه ريبيري بشكل دائم في الجهه اليمني وعن ان يحل كوستا محل روبن في الجهه اليسري. مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا رد مازحا علي مثل هذه الاحتمالات بالقول: "كومان وكوستا عليهما تناول الكثير من الحساء لبلوغ المستوي الذي قدمه ريبيري وروبن لهذا الفريق".

هل نشهد عوده الثنائي روبن وريبيري للتالق قريبا كما كانا يفعلان في الماضي القريب

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا