برعاية

قبل المباراة : هل يتغلب يونايتد على غياباته وعلى ايفرتون ؟

قبل المباراة : هل يتغلب يونايتد على غياباته وعلى ايفرتون ؟

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً علي نظيره فريق ايفرتون علي ملعب الاخير جوديسون بارك، ضمن مباريات الجوله التاسعه من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراه اليوم في تمام الساعه 17.00 بتوقيت مكه المكرمه.

الاصابات تنهال علي راس فان غال

يعيش الهولندي لويس فان غال كابوساً، بسبب قطار الاصابات الذي داهم عدداً كبيراً من لاعبيه، فالفريق يعاني من جمله غيابات تدمر انسجام واستقرار الفريق، فبعد ازمه الظهير الايسر التي لم يجد لها فان غال حلاً بعد، لاصابه الثنائي لوكي شاو و روخو، اذا به يفاجا باصابه الالماني المخضرم شيفانشتايغر، وكذلك الاسباني هيريرا، وقبلهما الولد الذهبي واين روني.

وكانه تحول الي قبطان في عرض البحر، وفوجيء بثقب في سفينته، ووسط ما هو يجاهد لراب هذا الثقب، اذا به يجد ثقوب اخري امامه!!

لكن البطل لا يعرف سوي الفوز حتي في احلك الظروف

لاشك ان تحقيق الفوز في وسط تلك الظروف المعاكسه، وامام فريق بحجم التوفيز، ووسط جمهوره، سيكون علامه فارقه في منافسه الشياطين الحمر علي اللقب من عدمه.

فالقدره علي لملمه شتات الفريق المبعثر، والمراكز المعطوبه، والخروج من جوديسون بارك بالنقاط الثلاث، هو بدايه تكوين شخصيه واراده البطل عند اليونايتد.

ولو لم يستطع تحقيق الفوز، فسيكون هناك شك في قدرته علي الفوز باللقب، فالفرق الكبري تعرف حتي وهي في اقصي نقاطها الفنيه انحداراً، ان تخرج فائزه، سواء بالخبره او بالشخصيه او بالقدرات الفرديه، وعدم توافر هذه العوامل الثلاث، هو نذير ضعف بالفريق.

التوفيز غير هين.. ولكن هل يكرر يونايتد ما فعله به جاره السيتي؟

بلاشك التوفيز يمتلك فريقاً افضل بمراحل من اي وقت مضي، فريق متماسك و جريء، استطاع قهر حامل اللقب، ويحاول مناطحه الكبار، وفوزه اليوم يضعه في نفس مرتبه مانشستر يونايتد، فهو يمتلك13 نقطه، بينما يونايتد لديه 16 نقطه،اي ان الفوز علي الشياطين الحمر ربما يجعله وصيف المتصدر!

وهو بكل تاكيد عامل نفسي رهيب سيلعب عليه الداهيه مارتينيز لتحفيز لاعبيه، كما انه يملك من الاسلحه القادره علي تحطيم دفاعات يونايتد، فلديه كولمان ظهير ايمن نموذجي خاصه في ظل ضعف الجبهه اليسري لليونايتد، وكذلك مهاجم عملاق وهو البلجيكي لوكاكو، ومهاجم متاخر متحرك بشكل مزعج وهو الاسكتلندي نايسميث، وخلفهما الموهبه الانجليزيه الراقيه باركلي، كما ان ثنائي دفاعاته من افضل قلبيّ الدفاع بالبريميرليغ، وهما ستونز و غاجيلكا، وكذلك بعد ضم فونز ازداد صلابه.

اذن فهو فريق من الصعب مواجهته، خاصه في ظل ظروف الغيابات الخانقه لدي الشياطين الحمر، لكن ننتظر حلولاً من فان غال تغلفها خبره الاعوام الطويله ، للخروج من هذا المازق، وتحقيق نتيجه مماثله لمنافسه اللدود السيتيزين امام التوفيز وعلي ملعبه، عندما هزمه بهدفين نظيفين، ولكن بعد مشقه.

موهبه مانشستر يونايتد الشابه و مدرب توتنهام يحصدان جوائز البريميرليغ

ديشامب: مانشستر يونايتد لم يرَ الافضل من مارتيال بعد

- مواجهات الفريقان.. في اخر 6 لقاءات بينهما، فاز التوفيز في 4 منها، بينما فاز يونايتد في 2 فقط.

- كما انه تحديداً في المباريات التي جرت بينهما علي جوديسون بارك، ففي اخر ثلاث مباريات بينهما بالبريميرليغ، لم يستطع يونايتد الفوز في اياً منها، حيث خسرها كلها، بل لم يستطع تسجيل هدف واحد طوال المباريات الثلاث!

- التوفيز.. علي بعد هدفين فقط، ليصبح اول فريق يستطيع تسجيل 250 هدفاً في شباك يونايتد بالبريميرليغ.

- التوفيز.. في اخر 6 مباريات لهم بالبريميرليغ علي ارضهم، لم يستطيعوا الحفاظ علي نظافه شباكهم ولا مره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا