برعاية

اخضر اليد يكسب الإمارات وطائرة البحرين تتصدر على حساب السعودية

اخضر اليد يكسب الإمارات وطائرة البحرين تتصدر على حساب السعودية

انتزعت المنتخبات السعوديه اليوم سبع ميداليات ذهبيه في دوره الالعاب الخليجيه الثانيه المقامه في المنطقة الشرقية عندما حقق لاعبو منتخب رفع الاثقال ست ميداليات في افتتاح منافسات اللعبه اليوم بحضور رئيس اللجنه العليا المنظمه للدوره الامير عبدالحكيم بن مساعد الذي توج الفائزين، فيما جاءت الذهبيه السابعه بفوز اخضر كره الهدف للمكفوفين بذهبيه مسابقه الهدف عقب تعادله مع الامارات التي نالت الفضيه بنتيجه 7-7 ، فيما نالت قطر البرونزيه.

وقام رئيس اللجنه البارالمبيه احمد المقيرن بتتويج الفائزين بالميداليات.

وافتتح الرباع منصور ال سليم الذهب السعودي عندما نال ثلاث ذهبيات في وزن 56كجم في الخطف والنتر والمجموع، فيما نال الفضيات الثلاث الرباع الاماراتي احمد بودبس وذهبت البرونزيات للبحريني عبدالله يحيي.

فيما جاءت الذهبيات الثلاث الاخري في رفع الاثقال بواسطه الرباع عبداللطيف ال عبداللطيف في وزن 62كجم فيما نال العماني مهنا العبدلي الفضيات الثلاث، واحرز القطري احمد المنصوري المركز الثالث والميداليات البرونزيه.

وفي منافسات الهدف نالت الامارات الميداليه الفضيه

اخضر اليد يكسب الامارات والبحرين تفوز علي قطر

* حقق المنتخب السعودي لكره اليد اول ثلاث نقاط في مسابقه اللعبه عندما فاز اليوم علي المنتخب الاماراتي بنتيجه 23-20 في صاله مدينه الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضيه بالقطيف.

واستطاع الاخضر السعودي بسط سيطرته في الشوط الاولي مستغلاً الاخطاء الفرديه للاعبي الامارات لينتهي الشوط بنتيجه 12-11 للسعوديه.

* وفي الشوط الثاني ظهرت ملامح اهداف الاخضر عبر الاعتماد علي المهارات الفرديه للاعبيه مع توازن في النواحي الدفاعيه فيما اعتمد المنتخب الاماراتي علي الرميات البعيده بشكل بارز مما مكنه من تقليص النتيجه في مرات عديده قبل ان تنتهي النتيجه لصالح المنتخب السعودي (٢٣-٢٠).

وفي المباراه الثانيه تغلب المنتخب البحريني لكره اليد علي نظيره المنتخب القطري بنتيجه 31-25 حيث انهي المنتخب البحريني الشوط الاول متقدماً بنتيجه 14-10.

طائره قطر تعبر الامارات والبحرين تكسب السعوديه

تجاوز المنتخب القطري للكرة الطائرة نظيره الاماراتي بنتيجه (3 – 0) اليوم ضمن الجوله الرابعه من منافسات كره الطائره والمقامه علي صاله رعايه الشباب بالدمام.

وكانت نتيجه الاشواط كالتالي (25-17) و (25-18) و (25-11).

وتصدرت البحرين مسابقه كره الطائره عقب فوزها الثالث اليوم علي السعوديه بنتيجه 3-1 ليرتفع رصيدها الي 6 نقاط من 3 مباريات.

يسلط الضوء علي الحركه الاولمبيه الحديثه في فندق شيراتون الدمام

عبدالحكيم بن مساعد يرعي المنتدي الاقليمي الاول غداً السبت

* تحت رعايه الامين العام للجنه الاولمبيه العربيه السعوديه رئيس اللجنه العليا المنظمه لدوره الالعاب الخليجيه الثانيه صاحب السمو الملكي الامير عبدالحكيم بن مساعد تدشن اللجنه الاولمبيه فعاليات المنتدي الاقليمي الاول عند الساعه العاشره من صباح غداً السبت علي مدي يومين في فندق شيراتون الدمام بحضور المدير التنفيذي للعلاقات الدوليه باللجنه الاولمبيه الامير خالد بن بندر.

* وتهدف اللجنه الاولمبيه من اقامه المنتدي الي تسليط الضوء علي تاريخ الحركه الاولمبيه الحديثه والتعريف بالقيم الاولمبيه بمشاركه كل من رئيس الاتحاد السعودي للجمباز الدكتور عبدالحميد المسعود الذي سيلقي محاضره عن التعليم والرياضه وكذلك الدكتور يحيي العيافي الذي سيتطرق لموضوع التوازن بين العقل والجسم واهميه العلوم الرياضيه بمشاركه البطل الاولمبي هادي صوعان للحديث عن التميز الاولمبي .

ووجهت اداره العلاقات الدوليه باللجنة الأولمبية العربية السعودية الدعوه الي اللجان الاولمبيه الخليجيه لحضور المنتدي الذي سيشارك فيه 30 مشارك من السعوديه.

(34) فارسا في سباق القدره والتحمل غد السبت

800 مطيه تتنافس في سباق الهجن

* تنطلق صباح اليوم ا السبت منافسات سباق الشيخ راشد بن محمد ال مكتوم للقدره والتحمل، التي تستضيفها قريه العاب الفروسيه الدوليه في محافظه بقيق علي مسافه (100)كم بمشاركه (34) فارس خليجي.

* وتشارك السعوديه في هذا السباق بعشره فرسان وكذلك الامارات، فيما تشارك الكويت بسبعه فرسان، وعمان بسته، بينما يمثل قطر فارس واحد فقط .

* وتشتمل القريه التي انشاها الاتحاد السعودي للفروسيه مؤخراً علي (60) محجر للخيل واكثر من (80) بادوك ايواء للخيل و (4) بوابات للدخول والخروج و (9) مسارات للكشف الطبي وشاشات الكترونيه، اضافه الي مسار سباقات القدره والتحمل، وميدان لسباقات ماراثون الاصيل واخر لرياضه التقاط الاوتاد .

فيما تنطلق مسابقه الهجن عند الواحده والنصف علي ميدان الملك فهد بالنعيريه بمشاركه 800 مطيه يمثلون السعوديه والامارات وعمان وقطر سيتنافسون علي 8 اشواط، 4 منها من سن اللغايا الي سن الحيل، والذكور من سن اللغايا الي سن الزمول، وينقسم السباق الي 4 اشواط وشوطين وشوطين.

وكانت اللجنه العليا المنظمه لدوره الالعاب الخليجيه الثانيه قد انهت كافه استعدادتها لاقامه هذا الحدث التراثي الذي يشارك فيه ابناء الخليج في الوقت الذي ستكون فيه المنافسه بين مطايا السعوديه والامارات وقطر بشكل اكبر.

وسيشهد السباق حضوراً كثيفاً من المسؤولين في الدول الخليجيه يتقدمهم رئيس اللجنه السعوديه للهجن الامير عبدالعزيز بن سعد بن جلوي ورئيس اللجنه القطريه للهجن الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني والشيخ راشد بن حمدان ال نهيان.

السعوديه تواجه البحرين في قمه الجوله الثانيه لمسابقه اليد

وفي الجوله الثانيه لمنافسات كره اليد، يلتقي عند الساعه الخامسه من مساء غداً الاحد المنتخب الاماراتي بنظيره العماني، فيما يواجه صاحب الارض والضيافه المنتخب السعودي نظيره البحريني في مباراه قمه يتوقع لها الكثير من الاثاره والنديه، وان تشكل نتيجتها عامل حاسم في مسيره الميداليه الذهبيه لمنافسات كره اليد.

3 ميداليات في رفع الاثقال

اما في لعبه رفع الاثقال، فيستمر صراع رباعي الدول الخليجيه لليوم الثاني علي التوالي من اجل خطف ميداليات (3) سباقات في الاوزان التاليه: (69) كجم، (77) كجم، ووزن 85كجم.

نواف بن محمد يبارك لعبد الحكيم بن مساعد بحفل الافتتاح المميز :

البحث عن التاهل للبرازيل هو هدفنا المقبل

* عبر رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوي الاميـر نواف بن محمد عما شاهده في حفل الافتتاح الذي اقل ما يوصف بانه مفخره للسعوديين من حيث الجمال و الابداع في فقراته التي ابهرت كل من شاهده موجهاً شكره لرئيس اللجنه العليا المنظمه للدوره الامير عبدالحكيم بن مساعد الذي وفق في هذا الحفل و نبارك له هذا النجاح الذي نتمني ان يمتد الي فعاليات الدوره .

* ووجه الامير نواف بن محمد شكره للامير عبدالله بن مساعد علي مبادرته بتكريم العداء العالمي يوسف مسرحي الذي يؤكد الدعم الكبير من القياده الرياضيه للمنجزين و من ضمنهم مسرحي متمنياً ان هذا الدعم لمسرحي يكون دافعاً له لبذل المزيد في المنافسات المقبله وخاصه في اولمبياد البرازيل الذي نتمني ان يخطف احد ميدالياته في الاولمبياد .

و اشار الامير نواف بن محمد ان لاعبيه في كامل جاهزيتهم للدوره متوقعاً ان يحصد لاعبوه عدداً كبيراً من الميداليات في منافسات ام الالعاب في الدوره رغم ان المنافسه ستكون في اشدها مع الاشقاء الخليجيين لما يمتلكونه من لاعبين يعتبرون الصفوه مشيراً في الوقت نفسه انهم يضعون هذه المشاركه ضمن برنامجهم الاعدادي للموسم المقبل و خاصه في البحث عن فرصه التاهل لاولمبياد البرازيل وهو الاهم لديهم

الشيخ جوعان بن حمد يشيد بحفل الافتتاح

اكد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية سعاده الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ان التجمع بين ابناء الخليج هو الهدف الرئيسي لهذه الدورات بعيداً عن حسابات الفوز والخساره.

وبين الشيخ جوعان بن حمد ان مثل هذه الدورات الخليجيه دائماً ماتخرج العديد من النجوم الذين وضعوا لهم بصمه علي المستوي الاسيوي و العالمي، مقدماً شكره وتقديره للسعوديه علي الاستضافه و الحرص علي اجتماع شباب الخليج في 15 لعبه، مشيداً في الوقت ذاته بحفل الافتتاح المميز والذي اكد قدره ابناء الخليج علي التنظيم متي مامنحت الفرصه لهم.

وزير الصحه نائب رئيس اللجنه الاولمبيه الاماراتيه العويس:

الافتتاح مفخره لشباب الخليج و امتدح تكريم الشهداء الرياضيين

* اشاد معالي وزير الصحه نائب رئيس اللجنه الاولمبيه الاماراتيه عبد الرحمن العويس بحفل الافتتاح الذي احتضنه استاد الامير محمد بن فهـد بالدمام.

* واكد العويس ان فقرات الحفل كانت مميزه جداً وخصوصاً تكريم و تقدير شهداء الواجب والوطن، مشيراً الي ان ماقدمه ابناء السعوديه في حفل الافتتاح يعتبر مفخره لجميع ابناء دول مجلس التعاون الخليجي.

* واضاف: ” حكومه خادم الحرمين الشريفين قدمت كافه جميع الخدمات و التسهيلات لكافه المنتخبات المشاركه في الدوره المشاركه مع الاشقاء الخليجيين في المحافل الرياضيه يعكس قوه العلاقات والانسجام والتناغم الواضح في القطاعات كافه ويعزز مستوي ابناء الوطن الخليجي الواحد مما يدفعهم لتسجيل العديد من الانجازات من خلال خوض مثل هذه التجارب التي تعد بمثابه محطات تجريبيه وتقييميه لجميع الرياضيين”.

وتابع : ” قدمت اللجنه العليا المنظمه للدوره العديد من المواقف الطيبه في تخصيص فقره ضمن برنامج حفل الافتتاح لتكريم ابناء واسر الشهداء الرياضيين ، في دلاله واضحه علي مدي ارتباط الرياضه بكافه القطاعات ، الي جانب اطلاق اسم المغفور له الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم علي ذهبيه سباق القدره ضمن منافسات الفروسيه “.

رئيس الاتحاد السعودي للسباحه الامير عبدالعزيز بن فهد

هدفنا يتجاوز الحصول علي الميداليات

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا