برعاية

هولندا ولعنة الأراضي الفرنسية المستمرة

هولندا ولعنة الأراضي الفرنسية المستمرة

فشلت هولندا في بلوغ منافسات بطوله "اليورو" التي ستقام في فرنسا صيف العام 2016، وخسرت البطوله الاوروبيه واحداً من اعظم منتخبات القارة الأوروبية، لكن المفارقة التاريخية ان الاراضي الفرنسيه اصبحت لعنه علي المنتخب الهولندي، لان استضافه فرنسا للبطوله تعني ان هولندا لن تتاهل.

في تصفيات القاره الاوروبيه المؤهله الي "يورو" 1984 التي كان من المقرر ان تستضيفها فرنسا، خاضت هولندا التصفيات في المجموعه السابعه التي كانت تضم اسبانيا، ايرلندا، ايسلندا ومالطا، ورغم تقديم المنتخب الهولندي تصفيات جيده وحصده المركز الثاني خلف اسبانيا، الا انه لم يتاهل بسبب هدف دخل مرماه من المنتخب الإسباني علي ارضه.

ففي التفاصيل لعبت هولندا مع اسبانيا مباراه الذهاب وخسرت بهدف نظيف، بينما عادت وردت الاعتبار في لقاء الاياب وفازت (2 – 1) لكن هذا الهدف منح اسبانيا بطاقه التاهل، لان المنتخبين تعادلا بالنقاط والاهداف، فتم الاحتكام الي المواجهات التي اسفرت عن تاهل اسبانيا، لان منتخب "لا روخا" سجل هدفاً خارج ارضه بينما فشلت هولندا في هز الشباك الاسبانيه خارج القواعد. لتخسر هولندا بطاقه التاهل الي اليورو الذي كان بضيافه فرنسا في العام 1984.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا