برعاية

كاس السوبر المصري : الاهلي في رحلة البحث عن تضميد الجراح امام غريمه التقلدي الزمالك

كاس السوبر المصري : الاهلي في رحلة البحث عن تضميد الجراح امام غريمه التقلدي الزمالك

لاول مره تقام مباراه نهائي كاس السوبر المصريه خارج مصر وذلك لاسباب امنيه وتسويقيه ايضا

المعروف ان الداخليه المصريه حددت عدد المتفرجين وفي الامارات ستقام المباراه علي استاد ادي العين الذي يتسع ل عشرين الف متفرج

وتاتي هذه المباراه في ظروف متشابهه للفريقين حيث خرجا الاثنان من كاس الكنفدراليه وبطريقه مهينه

وتفاقمت ازمه ثقه في الاهلي مع الاستعداد لمواجهه الغريم التقليدي الزمالك في كاس السوبر المصريه لكره القدم في افتتاح الموسم الجديد الخميس والتي ستقام لاول مره خارج البلاد في الامارات.

وادت الهزيمه امام الزمالك الشهر الماضي في نهائي كأس مصر ثم الخروج من قبل نهائي كأس الإتحاد الإفريقي عقب الخساره 5-3 في النتيجه الاجماليه امام اورلاندو بايرتس لاقاله المدرب فتحي مبروك بعد اسابيع قليله من تجديد الثقه فيه لقياده الفريق في الموسم الجديد.

وخرج الاهلي بلا اي لقب كبير لاول مره منذ 11 عاما واستشاط مشجعوه غضبا من الطريقه التي خسر بها امام منافسه الجنوب افريقي. فالاهلي تقدم 2-صفر قبل مرور ساعه علي اللعب في لقاء الاياب علي ارضه ليعوض تاخره بهدف في مباراه الذهاب قبل ان تستقبل شباكه اربعه اهداف متتاليه في نصف ساعه ليخسر في النهايه 4-3 ويودع البطوله.

وبعد سنوات من الهيمنه المحليه والافريقيه حصد خلالها الاهلي لقبا تلو الاخر بلغت توقعات جماهيره عنان السماء.

ولم ينل قرار تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو مدربا خلفا لمبروك رضا المشجعين الذين احتشدوا داخل مقر النادي هذا الاسبوع لمهاجمه اداره ناديهم علي نحو غير مالوف.

ودفع ذلك محمود طاهر رئيس الاهلي – الذي طالبته الجماهير باعاده المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مهندس الاهلي خلال العقد الماضي – لظهور نادر في برامج حواريه تلفزيونيه للدفاع عن موقفه.

وقال طاهر في مقابله مع محطه تن التلفزيونيه “ليس بالضروره ان يكون المدرب حقق العديد من البطولات… هناك بعض المدربين يملكون الطموح لكن ليس لديهم مقومات الفوز بالبطولات. هناك اخرون لديهم الطموح والمقومات وهذا ما نريده.”

واضاف “لم يكن هناك اسهل من اعاده مانويل جوزيه لننهي كل الجدل. جوزيه قدم الكثير للاهلي… لكنه ليس رجل المرحله الحاليه واضرار عودته كانت ستصبح اكثر من فوائدها.”

والي ان ياتي بيسيرو المدرب السابق للسعوديه لقياده الاهلي مع انطلاق الدوري المصري الممتاز في وقت لاحق هذا الشهر سيتولي عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) المسؤوليه مؤقتا وسيبدا المدرب البالغ عمره 62 عاما مهمته ضد الزمالك باستاد هزاع بن زايد في العين.

وقال زيزو الذي لعب للاهلي في ستينات وسبعينات القرن الماضي قبل ان تنهي الاصابه مشواره مبكرا “المهمه صعبه في مباراه السوبر لكن الفوز ليس مستحيلا.”

واضاف زيزو الذي عمل ايضا مديرا لكره القدم في الاهلي في الثمانينات وتولي تدريبه لفتره مؤقته في نوفمبر 2010 “لاعبو الاهلي لديهم الخبرات والمواهب التي تؤهلهم للتخلص من السلبيات التي شهدتها الفتره الماضيه.”

وحقق الزمالك الشهر الماضي فوزه الاول علي المنافس اللدود الاهلي منذ 2007 والثاني فقط في 11 عاما لينتزع لقب كاس مصر ويجمع الثنائيه المحليه للمره الاولي منذ موسم 1987-1988.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا