برعاية

لتفادي إصابات اللاعبين.. غذاء لاعبي أندية "البوندسليغا" خالية من اللحوم

لتفادي إصابات اللاعبين.. غذاء لاعبي أندية "البوندسليغا" خالية من اللحوم

هسبورت: عن DW وبالاتفاق معها الاربعاء 14 اكتوبر 2015 - 10:25

اصبحت انديه كره القدم العالميه تولي اهتماما كبيرا بالنظام الغذائي الذي يتبعه لاعبيها، ففي المانيا مثلا يقتصر البرنامج الغذائي لبعض الفرق علي المنتجات النباتيه، وهو ما اتبث فعاليته، حيث تراجع معدل اصابه اللاعبين.

ماركو زايلر، اللاعب الاكثر شعبيه في فريق دارمشتات يتبع نظاما غذائيا نباتيا منذ اعوام

منذ تولي المدرب توماس توخل مسؤوليه الاشراف علي نادي بوروسيا دورتموند الالماني لم يتغير اسلوب اللعب في الفريق فحسب، بل تغيرت ايضا التقاليد الغذائيه للاعبين، حيث ابتعد الكثير منهم عن تناول اللحوم والمنتجات الغذائيه الغنيه بالدهنيات وذلك من اجل الحفاظ علي لياقة بدنية عاليه تضمن لهم حضورا قويا علي ارض الملعب.

وهو ما يؤكده صخره دفاع دورتموند والمنتخب الالماني ماتس هوملس في حوار مع صحيفه "دي فيلت" بالقول "لم اعد استهلك الحليب العادي كما قللت جدا من تناول الجبن، واحاول تجنب تناول السمك واللحم كل يوم". هذا النظام الغذائي الصارم مكن الدولي الالماني من تخفيض وزنه باربع كيلوغرامات، تراكمت سابقا بعد توقفه عن اللعب بسبب الاصابه التي تعرض لها بعد مونديال البرازيل.

الغاء الوجبات المكونه من العجين

ما ينطبق علي هوملس ينطبق ايضا علي لاعبين اخرين في نادي دورتموند، مثل المدافع شميلتسر وصانع الالعاب الكاي غوندوغان. فقد اكد شميلتسر التغيير الذي طرا علي النظام الغذائي للفريق، عندما قال "لم نعد نستهلك الكثير من السكريات وخاصه تلك الموجوده في المشروبات".

توخل، مدرب دورتموند يطبق نظام تغذيه، عليه وعلي لاعبي الفريق ايضا

ومن جهته اشار غوندوغان في حوار مع مجله كيكر الرياضيه الي انه نجح في تخفيض اربع كيلوغرامات من وزنه واضاف بهذا الخصوص: "غيرت بعض العادات في نظامي الغذائي، وكان للمدرب توخل دور في ذلك وانا اوافقه في رايه من ذلك". و من بين القرارات التي اقدم عليها المدرب توخل بهذا الخصوص ايضا هي منع الوجبات المكونه من العجائن في مركز تدريبات فريق دورتموند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا