برعاية

قائد ألبانيا: "على لاعبي صربيا شراء الجعة ومتابعتنا عبر التلفاز في الأورو"

قائد ألبانيا: "على لاعبي صربيا شراء الجعة ومتابعتنا عبر التلفاز في الأورو"

لم يرغب رئيس الحكومه الالبانيه في تفويت الفرصه علي نفسه وذهب شخصيا الي مطار تيرانا امس الاثنين لاستقبال لاعبي منتخب بلاده الذين عانقهم فردا فردا عند خروجهم من الطائره في مشهد دلل علي الفرحه الطاغيه التي يعيشها هذا البلد الصغير بعد تاهله لـ الاورو

ورافق رئيس الحكومه الالبانيه الالاف من مواطني البانيا لاستقبال الابطال بعد فوز منتخبهم 3-0 يوم الاحد الماضي علي ارمينيا ليخطفوا بطاقه التاهل بعد احتلالهم المركز الثاني في المجموعه الثامنه من التصفيات الاوروبيه.

"نادر وتاريخي وغير معقول" كانت هذه هي الكلمات التي استخدمتها الصحافه المحليه في البانيا في صفحاتها الرئيسيه لوصف انجاز منتخب البلاد كما اسهبت في مدحه بعد ان تمكن للمره الاولي في تاريخه من الوصول الي نهائيات احدي البطولات الكبري.

وكان الانجاز الاكبر في التاريخ الذي تذوقته هذه الجمهوريه الاشتراكيه السابقه الواقعه علي سواحل البحر الادرياتيكي هو فوزها بما كان يسمي كاس البلقان عام 1946

وقالت شبكه "توب تشانيل" التلفزيونيه: "11 اكتوبر سيظل محفورا في ذاكره الشعب الالباني"، فيما قالت وكاله الانباء الوطنيه (ا.ت.ا): "البانيا كتبت تاريخا".

وبعد وصوله الي المطار، نقل الفريق الالباني الي ميدان "مادري تيريزا" الشهير بوسط مدينه تيرانان حيث استمرت الاحتفالات هناك وتم بثها علي الهواء مباشره في كل انحاء البلاد.

ومن جانبه، قرر الرئيس الالباني بوجار نيشاني تكريم جميع لاعبي المنتخب بقرار وطني رسمي، وقال: "لقد اثروا صوره البانيا والشعب الالباني في العالم كله وجعلونا نفخر كما لم يحدث من قبل".

واستغلت جماهير ولاعبي منتخب البانيا الاحتفالات للاشاره ايضا الي جيرانهم الصرب، الذين تجمعهم بهم خلافات ومواجهات تعدت المنافسه الرياضيه.

وقال قائد منتخب البانيا لوريكا كانا: "يمكنهم شراء الجعه ومشاهدتنا عبر التلفاز".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا