برعاية

“ ذي كورنر” فرق تتأهل لليورو لأول مرة و طفل يبكي فرحاً لحذاء كاسياس المهدى إليه

“ ذي كورنر” فرق تتأهل لليورو لأول مرة و طفل يبكي فرحاً لحذاء كاسياس المهدى إليه

الصحفيه ريزي تشنسيا: مرحباً بكم في حصه “ ذي كورنر” .في الاسبوع الماضي، ايطاليا و اسبانيا و البرتغال و المانيا و فرق اخري، حصلت علي بطاقه التاهل لليورو 2016. لا شيء جديد في ذلك، لكن هناك فرق وطنيه تاهلت للمره الاولي الي المرحله النهائيه من البطوله.

لاول مره كاس اليوروالتي ستستضيفها فرنسا في 2016، التحقت البانيا باليورو بعد فوزها الاحد امام ارمينيا بثلاثه اهداف نظيفه ، و استطاع لاول مره رفقاء نانتايس لوريك كانا ان يفرضوا انفسهم في ارمينيا بفضل هدف هوفهانسيان في الدقيقه التاسعه ، وكسيمشيتي في الدقيقه 23 و صاديكو في 76.

اسلندا بجوها البارد تاهلت للمره الاولي في تاريخها للبطوله الاوروبيه التي سيتنافس فيها 24 منتخباً ، لذا رياح المفاجاه ستطرا علي هذه البطوله، اسلندا التي تعوَد منتخبها التوقف عن اللعب في فتره الشتاء بسبب البرد ، لن يكون الامر كذلك منذ الان ، وبطاقه التاهل انتزعت بعد اللعب امام كازاخستان و انتهت بالتعادل السلبي.

ايرلندا الشماليه هي الاخري تنضاف الي الدول التي تتاهل لاول مره الي هذه البطوله، بعد فوزها علي اليونان بنتيجه 3-1 في المجموعه السادسه،علي ارضيه ملعب وندسور في بيلفاست ، سجل الكابتن ستيفن ديفيس هدفين في الدقيقه 35 و 58 كما سجل جوش ماغنيس هدفاً اخر في الدقيقه 49.

اسكتلندا: تشكيله المدرب غرايث بال ، ستلعب في البطوله الاوروبيه للامم لاول مره منذ 58 عاماً ، فريق اسكتلندا استطاع ان يحجز له مكاناً بين الامم الاوروبيه في القاره العجوز ، و هذا رغم هزيمتها امام البوسنه بهدفين لصفر الا انها تحوز علي 14 نقطه، و بذلك تضمن اسكتلندا رفقه بلجيكا التاهل في المجموعه الثانيه.

الصحفيه :الاسبوع الماضي شهد عالم كره القدم هزه اخري ، حينما تم ايقاف ثلاثه مسؤولين كبار . و هم ابطال ركننا المعهود الي الاعلي و الي الاسفل.

جوزيف بلاتر رئيس الفيفا تم ايقافه لمده 90 يوماً، بسبب الفضائح المتلاحقه التي هزت الفيدراليه الدوليه لكره القدم.

ميشال بلاتيني تم ايقافه هو الاخر بسبب تلقيه مبلغ مليوني فرنك سويسري في 2011 من بلاتر لاجل خدمات في 2002 ، ما ادي الي استدعائه للاستماع الي شهادته من قبل القضاء السويسري.

بطاقه حمراء للفرنسي جيروم فالكي الامين العام للفيفا الذي تم ايقافه هو الاخر، بسبب تورطه في عمليه بيع تذاكر في السوق السوداء.

الصحفيه: اليوم و في الطريق الي اليورو سنحدثكم كيف ان احدي الفرق في 1968 ،وصلت الي الدور النهائي، اكيد ستقولون بفضل الاهداف المسجله في الدور نصف النهائي ، و لكن الامر لم كذلك.

في العام 1968، في البطوله الاوروبيه لكره القدم ، في نصف النهائي الذي جمع بين ايطاليا و الاتحاد السوفياتي انتهت المقابله بالتعادل السلبي بعد الوقت الاضافي ، و لم تكن ضربات الجزاء ساريه المفعول بعد ، حينما تعذر التوصل الي معرفه المتاهل الي الدور النهائي ، و بقيت النتتيجه علي حالها اي 0-0 ، فما كان من المنظمين سوي اللجوء الي القرعه داخل غرفه تغيير الملابس و ذلك برمي قطعه نقود لمعرفه المتاهل فكان الحظ في صالح ايطاليا البلد المضيف، و لتفوز ايطاليا بالكاس في النهائي امام يوغوسلافيا بـ2-0.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا